رياضة

رئيس تنفيذية حمص فيصل الدربي لـ «الوطن»: أتمنى محاسبة المسؤول عن صيانة مدرجات الملعب البلدي

| حمص - إبراهيم البردان

كان لـ «الوطن» حوار خاص مع رئيس اللجنة التنفيذية في حمص السيد فيصل دربي للاطلاع على أهم الأمور التي تخص واقع المنشآت الرياضية في المحافظة وخاصة ما يتعلق بملعبي كرة القدم الباسل والبلدي وصالة غزوان أبو زيد لكرة السلة.. وهاكم التفاصيل:

• بصفتك رئيس اللجنة التنفيذية كيف تواجه الانتقادات والضغوط الإعلامية والجماهيرية؟

نحترم بكل تأكيد جميع الآراء والنقاد لكن أن يبقى النقد رياضياً وألا يتجه إلى أمور أخرى بعيداً عن الإساءة والتجريح ولم يسبق لي أنني قمت بالرد على أحد في السوشيل ميديا باستثناء موقف أخير حدث مؤخراً مع أحد البرامج والجميع يعرف القصة.

• فيما يخص الملعب البلدي إلى متى سنرى مباريات للكرامة والوثبة عليه؟

طبعا الجميع يعلم أن 28/11/2020 كان هنالك توقف بسبب جائحة الكورونا، في التاريخ المذكور أكد رئيس الاتحاد العام من خلال زيارته الدائمة للملعب بأنه بعد الانتهاء من المدرجات هنالك إعادة تأهيل لغرف المشالح والمرافق الداخلية للملعب ومن وجهة نظري يجب اتخاذ قرار وإجراء قانوني بحق المتعهد.

• العديد من الأندية التي قدمت إلى حمص تذمرت من اللعب في الباسل بسبب سوء أرض الملعب لماذا لم تتم معالجة هذا الأمر من قبلكم؟

تماما بالفعل أن أرض ملعب الباسل اليوم سيئة لذلك اتخذنا قراراً مع بداية الموسم أن يتم نقل مباريات الكرامة والوثبة إلى الملعب البلدي لكن بوجود الجمهور على المنصة الرئيسية حصراً، لكن مع تزايد أعداد الجماهير ومن حقها مؤازرة أنديتها تمت العودة للعب في الباسل، بصراحة الملعب بحاجة إلى شهرين لإعادة تأهيل أرض الملعب وبالتالي من المستحيل موافقة الفريقين على إقامة مبارياتهما خارج حمص ريثما تتم إعادة تأهيل أرض الملعب وهذا هو السبب.

• إلى أين وصلت الأعمال في إعادة تأهيل صالة غزوان أبو زيد وهل صحيح أن الافتتاح مع بداية نيسان القادم؟

الجميع يعلم أن هذه الصالة هي تابعة لمديرية التربية ولكن رئيس الاتحاد فراس معلا ومن خلال علاقته الرائعة مع جميع المؤسسات تم الاتفاق مع وزارة التربية أن يتكفل المكتب التنفيذي بإعادة تأهيل الصالة وكان من المعلن أن تتم إعادة تأهيلها خلال 45 يوماً من أمر المباشرة، ومن المفترض أن يكون تاريخ 15/3 هو نهاية الفترة المحددة للانتهاء من أعمال الصيانة لكن ظهرت معنا أثناء هذه الفترة أمور غير عقدية وأمور عقدية كانت بحاجة لإعطاء مساحة أكبر في العمل، بكل تأكيد إن تسليم الصالة سوف يتم في الأول من نيسان القادم وسوف تكون على أعلى مستوى وما يليق بجماهير حمص طبعا صالة الـ6000 مشجع والتي نسعى على إعادة تأهيلها خلال وقت قريب.

• وجهت مؤخراً انتقادات لك على تدخلك إدارياً بشؤون نادي الكرامة ما تعليقك حول هذا الموضوع؟

هذا الكلام ليس دقيقاً، طبعاً بالنسبة لي أتدخل من باب إعطاء النصيحة للكرامة والوثبة واللذين نفتخر بهما ويعتبران أعمدة وأجنحة الرياضة الحمصية على وجه العموم وعلاقتي ودية جداً مع الأستاذ سامر الشعار رئيس نادي الكرامة والأستاذ يوسف سلامة رئيس نادي الوثبة، وبحكم هذه العلاقة نقوم بتوجيه الاقتراحات على الكتب المرسلة إلينا من الناديين كما يعلم الجميع أنني كنت رئيساً لنادي الكرامة سابقاً وأتمنى على الذي يقول إنني أتدخل بأحد الأندية أن يخرج على العلن ويقول ما الأمور التي أتدخل بها.

• البعض وصف استقالتك مؤخراً بأن تكون عبارة عن إبرة مخدر لجماهير حمص وخصوصاً أنها كانت في وقت مفاجئ؟

الظرف الذي قدمت به إلى العمل في رئاسة اللجنة التنفيذية كان صعباً، جماهير حمص تعتبر ملعب خالد بن الوليد رمزاً، وجميعنا يعلم أن آثار الحرب خلال 10 سنوات كانت قاسية من خلال ضرب البنية التحتية، ومازلنا نحاول بكل الوسائل لإعادة تأهيل الملعب بالشكل الصحيح.

• هل كان هنالك ضغوط عليك من التراجع عن قرار الاستقالة؟

لا لم يكن هنالك ضغوطات، أنا قدمت استقالتي من خلال منشور على صفحتي في الفيس بوك بسبب شعوري بالتوتر في لحظة معينة وأشكر كل الأشخاص الذين تواصلوا معي وقلتها سابقاً إن هنالك من يقدر تعبك وعملك وهنالك من لا يقدره طبعاً.

• هل برأيك أن واقع الرياضة السورية بشكل عام قد يتغير بتغير الأشخاص؟

الرياضة هي بالنهاية عمل وفكر ومفصل مهم من مفاصل الحياة ونلاحظ خلال السنوات الأخيرة كيف أصبحت المنتخبات تطور نفسها على الرغم أنه لم يكن لها اسم كبير.

• هل ترى نفسك أنك قدمت لرياضة حمص ما يمكن تقديمه ضمن الإمكانات المتاحة؟

بالنهاية أنا وحدي لن أعمل شيئاً لأننا نعمل بروح الأخوة والجماعة في اللجنة التنفيذية، نعم قدمنا ما يمكن تقديمه لرياضة حمص ونشعر بالفخر لما قدمناه خلال السنوات الماضية، والإنجاز لا يقترن بكلمة، كل لعبة تحتاج لوقت طويل للتحدث عنها وعن انجازاتها سواء كانت هذه اللعبة جماعية أم فردية.

• كان هنالك تصريح لك أن رئيس اتحاد كرة السلة الكابتن طريف قوطرش قال إنه سوف يعمل على إزاحتك من منصبك؟

أحترم جميع الناس وأحترم الكابتن طريف لذلك أعتذر عن الإجابة عن هذا السؤال.

• ماذا قدمت اليوم تنفيذية حمص لأندية الكرامة والوثبة من دعم لوجيستي على أقل تقدير؟

قلت لك مشكلة حمص هي ملاعبها وهذا ما يمكن لنا تقديمه، من حق المدرب أن تكون حصته التدريبية في الملعب لمدة ساعتين ونصف وذلك من أجل تطبيق خططه وأفكاره أثناء التدريبات، ودائما ما نحاول منح أندية الكرامة والوثبة ساعات أطول في التدريب رغم أن هنالك ساعات محددة للتدرب على الملعب وهي 4 ساعات تدريب وفق العقد مع الإسكان الزراعي العسكري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن