عربي ودولي

مقتل عسكريين أرمنيين في قره باغ بنيران أذرية.. وبوتين يناقش الوضع مع باشينيان

| وكالات

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أمس السبت، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى محادثات هاتفية مع رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، من أجل مناقشة الوضع السائد على خط التماس في ناغورنو كاراباخ.

ونقلت قناة «روسيا اليوم» عن بيسكوف قوله: «تمّ خلال هذه الاتصالات مناقشة الوضع السائد على خطّ التماس في كاراباخ».

يشار إلى أن اتصالات تجري بشكل دوري بين زعيمي روسيا وأرمينيا، يتركز الحديث فيها عادة على الوضع في كاراباخ والعلاقات الثنائية.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه سلطات إقليم ناغورنو كاراباخ أن قوات أذربيجانية قتلت أول من أمس اثنين من المقاتلين الأرمن في منطقة ناغورنو كاراباخ، متّهمة باكو بخرق وقف إطلاق النار.

وقالت وزارة الدفاع التابعة لسلطات قره باغ: إن «قوات العدو قتلت جنديين في جيش الدفاع بعدما أطلقت النار بأسلحة ومسيرات قتالية (…) الأوضاع في المنطقة لا تزال متوترة»، معربة عن أملها أن تتمكن قوات حفظ السلام الروسية من إيجاد حل لهذه المسألة.

من جهتها، اتهمت وزارة الخارجية الأذربيجانية أرمينيا بـ«تضليل المجتمع الدولي» فيما يتعلق بالأوضاع في قره باغ، أما وزارة الخارجية الأرمينية فأعلنت أن قوات أذربيجانية دخلت الخميس الماضي قرية باروخ الخاضعة لسيطرة قوات حفظ السلام الروسية، معتبرة أن هذه الخطوة تشكل خرقاً فاضحاً لاتفاق وقف إطلاق النار.

وحذرت يريفان من كارثة إنسانية في قره باغ، عقب قطع إمدادات الغاز عن المنطقة إثر عمليات الصيانة، متهمة باكو بأنها تعمدت قطع إمدادات الغاز عن سكان المنطقة من الأرمن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن