الأولى

مصدر في الكهرباء لـ«الوطن»: سيكون هناك تحسن عندما يخف استخدامها للتدفئة! … توقعات بارتفاع درجات الحرارة لتلامس 29 درجة نهاية الأسبوع

| محمد منار حميجو

بينما أكد المتنبئ الجوي محمود إسماعيل أن الكتلة الهوائية القطبية تبدأ من اليوم بالانحسار عن البلاد والبدء تدريجياً بارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام القادمة لتلامس في نهاية الأسبوع حيطان الـ29 درجة وبالتالي ستكون الأجواء ربيعية دافئة بامتياز اعتبر مصدر في وزارة الكهرباء أنه بكل تأكيد سيكون هناك تحسن في الكهرباء عندما يخف استخدامها للتدفئة.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين إسماعيل أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة اليوم أدنى من المعدل والجو بين الصحو والغائم جزئياً، لتوالي بعدها درجات الحرارة ارتفاعها خلال الأيام القادمة لتصبح أعلى من معدلاتها يوم الثلاثاء ولتصل في معظم المناطق إلى 20 درجة باستثناء المناطق الجبلية.

وكشف إسماعيل أنه من المتوقع بأن تشهد ليلة الثلاثاء القادم منخفضاً جوياً يعتبر امتداداً لمنخفض البحر الأحمر مترافقاً مع زخات مطرية إلا أنه دافئ ومن الممكن أن يستمر فقط لمدة 12 ساعة.

وأضاف: من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بعد ذلك لتلامس يومي الجمعة والسبت القادمين حيطان 29 درجة مئوية وفق ما أشارت إليه خرائط الطقس.

من جهته بين المصدر في وزارة الكهرباء لـ«الوطن» أن استخدام الكهرباء للتدفئة بشكل كبير خلال الفترة الماضية أثر سلباً بسبب الحمولات الزائدة على الشبكة نتيجة المنخفضات الجوية التي شهدتها البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن