الأولى

للمشاركة في أعمال وفعاليات أحداث إقليمية ودولية رائدة … وزراء الإدارة المحلية والتنمية الإدارية والثقافة في الإمارات

| الوطن

وصل أمس إلى دولة الإمارات العربية المتحدة كل من وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف، ووزيرة التنمية الإدارية سلام سفاف، ووزيرة الثقافة لبانة مشوح تلبيةً لدعوتهم للمشاركة في أعمال وفعاليات أحداث إقليمية ودولية رائدة.

ويشارك مخلوف كضيف رئيس في أول أسبوع للمناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي تنظمه إمارة دبي للعام 2022، وهو حدث إقليمي رائد يستقطب اهتمام المعنيين من جميع أنحاء العالم ويساعد في تعزيز الجهود بشأن مكافحة تغير المناخ بالتزامن مع انعقاد معرض إكسبو دبي 2022.

وستنضم وزيرة التنمية الإدارية إلى فعاليات الدورة الثامنة من القمة العالمية للحكومات الذي يهدف بشكل أساسي إلى تبادل المعرفة وتقديم الآراء ووجهات النظر عبر حوار مفتوح بين مختلف القيادات الحكومية في مجالات التنمية والتطوير الحكومي واستشراف المستقبل والتكنولوجيا.

كما ستشارك سفاف كمتحدثٍ رئيس في جلسة حوار «المرأة في الحكومة» ضمن محاور منتدى المرأة في الحكومة الذي يضم مجموعة من القيادات النسائية الحكومية العالمية الشابة ويسلط الضوء على قضايا المرأة، بالإضافة إلى مشاركتها في منتدى الإدارة العربية التي تمثل فرصة رائدة لتعزيز مسيرة التنمية الإدارية والتطوير الحكومي.

وعلمت «الوطن» أن وزيرة الثقافة لبانة مشوح وصلت إلى دبي للمشاركة في فعاليات الدورة الأولى من الاجتماع العربي للقيادات الشابة.

وزار الرئيس بشار الأسد أبو ظبي ودبي قبل عدة أيام، والتقى كلاً من ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة محمد بن زايد، ونائب رئيس دولة الإمارات- رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي محمد بن راشد، ووصفت وسائل إعلام هذه الزيارة بأنها تاريخية ومفصلية بعد 11 عاماً من الحرب على سورية.

وتؤمن دولة الإمارات بالحل السياسي كمخرج وحيد للأزمة السورية، ومراراً أكدت ذلك في كل المؤتمرات الدولية والمباحثات الثنائية، كما أكدت مساعدة السوريين في العودة إلى محيطهم العربي، ورفضها للتدخل الأجنبي في الشأن السوري، وشددت على أهمية إيجاد دور عربي فاعل في جهود الحل السياسي ومساعدة سورية في العودة إلى محيطها العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن