رياضة

فوز معنوي لمنتخبنا

| فاروق بوظو

حقق ظهر يوم الخميس الماضي منتخبنا الوطني السوري الفوز على نظيره اللبناني في المباراة التي أقيمت على أرض ملعب صيدا في لبنان في الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من المنافسات الآسيوية، وقد تصدر منتخب كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 23 نقطة من تسع مباريات مقابل 22 نقطة للمنتخب الإيراني و9 نقاط من تسع مباريات للمنتخب الإماراتي و6 نقاط للمنتخب اللبناني و5 نقاط لكل من المنتخبين السوري والعراقي.. فقد بدأت المباراة بين المنتخبين السوري واللبناني بغياب كل من نجومنا عمر السومة وعمر خريبين ومحمود المواس.

وذلك من خلال ضغط متبادل من المنتخبين مع وجود أفضلية لمنتخبنا السوري الذي نجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الرابعة عشرة للشوط الأول من خلال لاعبنا علاء الدالي.. وظل منتخبنا متقدماً وسط محاولات لتعزيز النتيجة وحدث ذلك من ركلة الجزاء في الدقيقة الثامنة والثلاثين.. وفي نهاية الشوط الأول سجل لاعبنا محمد المرمور الهدف الثالث.

ومع بداية الشوط الثاني ضغط المنتخب اللبناني وسط تألق حارس مرمانا الذي تصدى لعدة هجمات أنقذت منتخبنا السوري من تسجيل أي هدف لبناني.. وقد تم إيقاف اللعب في الدقيقة السبعين لاعتداء الجمهور اللبناني على الحكم المساعد.. إضافة إلى أعمال الشغب والاحتجاج من الجمهور اللبناني الذي تم إخراج جماهيره من المدرجات نتيجة ذلك.. وقد تم استئناف اللعب في الدقيقة العشرين المتبقية بعد أن عمد الفريقان للإحماء مجدداً قبل استكمال المباراة.

وقد صرح مدرب المنتخب اللبناني بعد المباراة بأن المنتخب السوري قدم مباراة جيدة حيث استطاع استغلال العديد من الأخطاء لدى بعض لاعبي منتخبنا اللبناني.. وبعد.. فقد انتهت آمال منتخب لبنان رسمياً في الحصول على المركز الثالث المؤهل إلى الملحق في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم القادمة.. كما استطاع منتخبنا الوطني السوري تحقيق فوز معنوي في هذا اللقاء بعد خروجه سابقاً من الجولة السابعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن