رياضة

«محاربو الصحراء» و90 دقيقة حاسمة

| الجزائر-جمال الدين عزوز

بعد النتيجة الإيجابية التي حققها أبناء بلماضي إثر فوزهم سهرة الجمعة الماضي بتيجة1/ صفر ضد منتخب الكاميرون بملعب جابوما بدوالا، استأنفت يوم السبت الماضي تشكيلة «المحاربون» سلسلة التحضير المكثف لمباراة الإياب والفاصلة والتي سيحتضن وقائعها ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة سهرة اليوم بدءاً من الساعة العاشرة والنصف في أجواء أقل ما يقال عنها إنها ستكون مميزة.

استنفار سببه بن سبعيني

وبحسب الإخبار الواردة لـ«الوطن» من كواليس التربص المقام بالمركب الرياضي لسيدي موسى فإن الطاقم الفني للمنتخب بقيادة المدرب بلماضي يوجد في حالة استنفار من أجل البحث عن البديل لمدافع موشنغلادباخ الألماني رامي بن سبعيني الذي لن يشارك في هذه المباراة بداعي العقوبة.

وبحسب ما يتم تداوله في كواليس المعسكر التدريبي للمنتخب فإن بلماضي سيحاول الوقوف على مستوى مدافع النجم الساحلي التونسي لعوافي من أجل إقحامه ضمن التشكيلة الأساسية، بينما لم نجد أي تأكيد حتى الآن للأخبار المتداولة حول إمكانية إقحام مدافع نيس الفرنسي يوسف عطال ما دام لا يزال يخضع لبرنامج علاجي مكثف.

الأساسيون وتدعيم الهجوم

وكما هو معروف على المدرب جمال بلماضي بأنه لا يفضّل إحداث التغييرات الكثيرة على التشكيلة الأساسية للمنتخب فإن قرار المدرب بلماضي يتجه بحسب ما استقيناه من كواليس تربص المنتخب إلى الحفاظ على أغلبية اللاعبين إن لم نقل كل اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الذهاب التي أقيمت بدوالا الجمعة الماضي.

وبحسب ما يتم تداوله في أروقة مركب سيدي موسي من أخبار فإن المدرب بلماضي والطاقم الفني للمنتخب يريد مفاجأة ومباغتة أسود الكاميرون وذلك من خلال إحداث تغييرات في خطة اللعب للمنتخب وذلك من خلال تدعيم.

خط الهجوم برأسي حربة ويتعلق الأمر بكل من إسلام سليماني ومحمد بن يطو، وذلك بغية إرباك الدفاع الكاميروني وإبعاد خطر مهاجميه عن منطقة دفاع المنتخب.

مواجهات المنتخبين السابقة

التقى المنتخبان الجزائري والكاميروني في ثماني مواجهات رسمية كان الفوز حليف الأسود غير المروضة في خمس منها، بينما تفوق المحاربون في مباراة واحدة كانت الذهاب، وتمّ التعادل مرتين خسر إحداهما المحاربون بالترجيح.

ارتياح جزائري

تم إسناد مهمة تحكيم مواجهة اليوم بملعب تشاكر بالبليدة للحكم الغامبي بابكر غاساما وقد أبدى الطاقم الفني للمنتخب الجزائري ارتياحه لهذا الاختيار لكون هذا الحكم يمتاز بالصرامة والنزاهة في مساره التحكيمي حيث تم ترسيمه كحكم دولي من الاتحاد الدولي لكرة القدم سنة 2007.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن