شؤون محلية

توقف الاتصالات عن 80 بالمئة من المشتركين في مقسم اليرموك … مدير المقسم لـ«الوطن»: ضبط حدثين يقومان بقص الكوابل الهاتفية

| عبد المنعم مسعود

كشف رئيس مقسم اليرموك يوسف إسماعيل عن خروج ما يقارب 80 بالمئة من خدمات الاتصالات في المقسم خلال الأسبوع الماضي نتيجة السرقات في الكابلات الهاتفية المغذية.

وقال: بعد أن تم إعادة 80 بالمئة من الخدمات للمشتركين بجهود العاملين في المقسم عادت الاتصالات للانقطاع نتيجة سرقة الكابلات من جديد.

وأضح إسماعيل أن السرقة الأولى حصلت بداية الأسبوع الماضي نتيجة قيام أشخاص بالدخول إلى إحدى غرف التفتيش الهاتفية وقيامهم بقص وسرقة تسعة كابلات بسعات مختلفة، موضحاً أن غرفة التفتيش الهاتفية لا تبعد عن المقسم أكثر من خمسين متراً.

ولفت مدير المركز إلى قيام العاملين في المقسم بأعمال الصيانة على الرغم من الظروف الصعبة نتيجة البرد خلال الأسبوع الماضي، وتم بحلول الثلاثاء إعادة 80 بالمئة من خدمات الاتصالات للمشتركين وكان متبقياً 20 بالمئة يتم العمل لإنهائها مع بداية هذا الأسبوع.

وقال إسماعيل: تم ونتيجة إبلاغ المشتركين عن انقطاع خدماتهم الهاتفية نهاية هذا الأسبوع بالتعاون مع شرطة قسم اليرموك ضبط حدثين تتراوح أعمارهما بين /15 و17/ عاماً يقومان بقص الكابلات الهاتفية في إحدى غرف الهاتفية، ولذلك تم إحالتهما إلى الأمن الجنائي.

ووفقاً لمدير مركز اليرموك فإن محاولة السرقة الثانيــة تســببت بفقــدان 80 بالمئـــة من المشتركين لخدمات الاتصالات سواء من اتصالات هاتفية أرضية أم إنترنت.

وأكد إسماعيل أن خدمات الاتصالات سـتعود في أغلبهــا مــع نهايــة هـذا الأسـبوع.

وبين أن الانقطاع في خدمات الإنترنت طال جميع المشتركين بما فيها الفعاليات الخدمية والاقتصادية الخاصة منها والحكومية وبما فيها الأفران مبيناً أن من تواصل معهم من هذه الفعاليات تم إيجاد حلول بديلة مشروطة بإمكانية تخديمه في حال وجود شبكة قريبة.

وكانت «الوطن» قد تلقت شكوى أهالي المنطقة بانقطاع خدمات الاتصالات في منازلهم مؤكدين وجود إشكالية حتى في أفران المنطقة في تخديمهم نتيجة هذا الانقطاع ما يشكل ازدحاماً وصعوبة في الحصول على المادة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن