عربي ودولي

قريباً.. ملحق عسكري إسرائيلي في مقر الأسطول الخامس الأميركي بالبحرين

| وكالات

كشف سفير كيان الاحتلال الإسرائيلي في المنامة أن تل أبيب ستعين ملحقاً عسكرياً في مقر الأسطول الخامس للبحرية الأميركية في البحرين قريباً من دون أن يحدد الموعد.

وحسب موقع «الميادين» أضاف سفير الاحتلال: بحلول الصيف سيكون لدينا طاقم عمل على نحو أكثر اكتمالاً إلى جانب مسؤولين آخرين سينضمّون إلى السفارة.

يأتي ذلك بعد عقد قمّة سداسية لوزراء خارجية الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة الأميركية والإمارات والمغرب والبحرين ومصر بدأت أول من أمس في النقب المحتل واستكملت أمس الإثنين في القدس المحتلة.

وقبل أيام، أجرى وفد من جيش الاحتلال الإسرائيلي زيارة رسمية للمغرب أسفرت عن توقيع اتفاق تعاون عسكري، وفق ما أعلن الطرفان.

وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيانٍ عن توقيع مذكرة تفاهم خلال الزيارة تعكس الرغبة في «توسيع التعاون» خصوصاً في تشكيل لجنة عسكرية مشتركة، من دون إعلان المزيد من التفاصيل، كما بحث الجانبان إمكانية المشاركة في مناورات عسكرية دولية مشتركة، وفق البيان.

وفي شباط الماضي، أعلن مجلس النواب المغربي عن توصّله إلى مشروع قانون، يوافق بموجبه على الاتفاق بشأن «الخدمات الجوية» بين المغرب والاحتلال الإسرائيلي، لتكون بذلك أول اتفاقية بين الطرفين تحال على البرلمان، من أجل المصادقة عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن