الأولى

استشهاد مدني في عملية إنزال للاحتلال الأميركي ومقتل 3 مسلحين من «قسد» برصاص «الفصائل الشعبية» في ريف دير الزور … الجيش يدمي الإرهابيين الأوزبك في «خفض التصعيد» ويستهدف قاعدتين للاحتلال التركي على أطراف دارة عزة

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

أدمى الجيش العربي السوري أمس الإرهابيين الأوزبك في منطقة «خفض التصعيد»، إذ قتل وأصاب ما لا يقل عن 15 منهم، في حين استهدف الطيران الحربي بعدة صواريخ فراغية الإرهابيين في ريف إدلب الشمالي، وذلك وسط أنباء عن استهداف الجيش بقذائف صاروخية قاعدتين للاحتلال التركي على أطراف دارة عزة بريف حلب الغربي، في حين واصلت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الانفصالية أمس، ممارساتها الإجرامية بحق سكان القرى والبلدات التي تسيطر عليها في الجزيرة السورية وأقدمت على اختطاف العشرات منهم، بعد أن قتلت أحدهم، في وقت قُتل ثلاثة من مسلحي هذه الميليشيات إثر هجوم شنته الفصائل الشعبية على إحدى نقاطهم.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش دَكَّ بالمدفعية والصواريخ صباح أمس، مواقع لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه في محاور التماس بسهل الغاب الشمالي الغربي، وفي الفطيرة وفليفل وسفوهن والبارة بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر، أن الطيران الحربي الروسي، أغار كذلك على تحركات للإرهابيين في محيط بلدة معارة النعسان بريف إدلب الشرقي.

على خطٍّ موازٍ، ذكر مصدر ميداني، حسب وكالة «سبوتنيك»، أن الجيش نفذ قصفاً مدفعياً وصاروخياً مكثفاً تجاه تحركات مجموعة المسلحين، التي كانت تقوم بنقل أعتدة وذخائر ومسلحين بعد منتصف ليل الأحد الماضي بهدف تنفيذ عملية تسلل باتجاه أحد مواقع الجيش المتقدمة في هذه المنطقة.

وبيّن المصدر، أنه تم تدمير 3 مواقع للمسلحين وسيارتي دفع رباعي وسجل مقتل وإصابة أكثر من 15 مسلحاً من كتيبة الأوزبك في هذا القطاع والتي تنشط في صفوف تنظيم «النصرة» الإرهابي.

في الأثناء، أفادت مصادر إعلامية معارضة، بأن مقاتلة روسية نفذت 4 ضربات جوية محملة بعدة صواريخ فراغية استهدفت أطراف بلدة معارة النعسان بريف إدلب الشمالي، تزامن ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء منطقة «خفض التصعيد».

كما أكدت المصادر، أن الجيش العربي السوري استهدف بعدة قذائف صاروخية قاعدتين عسكريتين غير شرعيتين للاحتلال التركي في منطقتي مكلبيس والشيخ سليمان على أطراف دارة عزة بريف حلب الغربي، ما أدى إلى إصابة عنصرين من قوات الاحتلال.

من جهة ثانية ذكرت مصادر محلية، وفق وكالة «سانا»، أن مجموعات مسلحة تابعة لميليشيات «قسد» المدعومة من قوات الاحتلال الأميركي، شنت حملة مداهمة طالت أعداداً كبيرة من المنازل في بلدة السوسة بريف دير الزور الشرقي بعد فرض حالة من حظر التجوال ونصب حواجز تفتيش مسلحة داخلها، واختطفت العشرات من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.
في غضون ذلك، نفذت قوات الاحتلال الأميركي عملية إنزال جوي في بلدة ذيبان شرق دير الزور بعد تطويق البلدة ومداهمة عدد من المنازل والعبث بمحتوياتها وبث حالة من الرعب في صفوف السكان، ما أدى إلى استشهاد مدني من أهالي البلدة، حسب ما نقلت «سانا» عن مصادر محلية.

في المقابل، شنت الفصائل الشعبية هجوماً بالأسلحة المتنوعة استهدف نقطة عسكرية لميليشيات «قسد» في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى مقتل ثلاثة مسلحين، إضافة إلى تدمير آليات كانت مركونة ضمن النقطة العسكرية، وذلك وفق ما نقلت وكالة «سانا» عن مصادر محلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن