رياضة

تأجيل مباراة كأس السوبر في العيون التشرينية

| محسن عمران

قررت لجنة تسيير أمور اتحاد الكرة تأجيل مباراة كأس السوبر التي كانت مقررة بين تشرين وجبلة يوم الجمعة القادم في حلب إلى موعد آخر وذلك بناء على طلب من الناديين.

وكانت لجنة التسيير قد أعلنت في بيان سابق لها نشر على صفحة اتحاد كرة القدم إقامة المباراة في شهر نيسان بالاتفاق بين الناديين.

إدارة نادي تشرين استغربت قرار اللجنة بتأجيل المباراة لأنها أعدت العدة ورتبت الأمور ووضعت خطة إعداد للفريق لأجل المباراة.

وقالت إدارة نادي تشرين على لسان رئيسها طارق زيني في بيان رسمي نشرته الصفحة الرسمية للنادي إن مجلس إدارة النادي كان متمسكاً حتى اللحظة الأخيرة بلعب المباراة أمام جبلة في موعدها المحدد وإن النادي لم يرسل كتاباً إلى اللجنة المؤقتة بعد صدور القرار وتحديد موعدها من اللجنة المؤقتة مع العلم أن الفريق الأول جدول كل استعداداته على أساس مواجهة جبلة يوم الجمعة وألغى مباراة ودية لاستغلال فترة توقف الدوري، ونرفق لكم كتاباً بتاريخ يوم الأمس 27/3/2022 ترفض فيه اللجنة المؤقتة تأجيل المباراة بناء على طلب نادي جبلة فقط وبذلك ما ذكر في بلاغ الاتحاد الأخير عن رغبة الناديين في التأجيل هو أمر غير صحيح نهائياً.

كما أعلن رئيس نادي تشرين في بيان نشره على صفحته الشخصية:

اعتدنا دائماً في نادي تشرين أن نضع جمهورنا في الصورة وننقل حقائق الأمور بكل وضوح.

بدايةً أصدر اتحاد كرة القدم كتاباً حدد فيه موعد مباراة كأس السوبر على أرض ملعب الحمدانية في حلب، وبعد الضغط الواضح لتأجيل موعد المباراة للمرة الثالثة تم رفع كتاب من نادينا يتضمن رغبة النادي في نقل اللقاء إلى محافظة دمشق نظراً لسهولة الانتقال والإقامة في محافظة دمشق، ولكونها مباراة بطولة ويجب أن تجري في العاصمة، ونقل صورة مشرفة لرياضة سورية الحبيبة على المدرجات من جمهورنا، لنفاجأ لاحقاً أن نادي جبلة يرفض تماماً اللعب وقام بالاعتراض، لتؤكد اللجنة المؤقتة على إقامة المباراة في الزمان المحدد والمكان نفسه، ليصدر اليوم «تاريخ نشر البيان 28-3» كتاب من اتحاد الكرة يتضمن نقل المباراة لموعد يحدد لاحقاً بناء على رغبة الناديين.

نحن في نادي تشرين نؤكد أننا لم نوافق على التأجيل ولم يصدر من قبلنا أي كتاب بهذا الخصوص، على العكس تماماً نظراً لضيق الوقت قبل الاستحقاق الآسيوي والضغط الكبير لمرحلة الإياب فنحن نسعى للعب هذه المباراة بأسرع وقت وإضافة اللقب لخزائن النادي ليكون دافعاً معنوياً كبيراً في الأيام القادمة.

قلت في وقت سابق لن نلعب السوبر لأنني متأكد أن المباراة ألغيت وفق المعطيات السابقة ولن نلعب بمواعيد لاحقة لأن الاستحقاقات من الاتحاد الآسيوي وكأس الجمهورية وبطولة الدوري ستلعب خلال شهر.

إذاً المباراة تم تأجيلها ولجنة التسيير تؤكد أنها قامت بذلك بناء على رغبة الفريقين وتشرين يؤكد أنه يريد لعب المباراة وعلى لجنة التسيير أن تدعم موقفها ما يؤكد أن الناديين وافقا على اللعب أو عدم اللعب حتى لا تبقى بموضع الشك والاتهام عند الجمهور.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن