شؤون محلية

بعد انقطاع دام ١١ عاماً مركز خدمة المواطن يعود للعمل بالحسكة

| الحسكة- دحام السلطان

أعيد العمل إلى مركز خدمة المواطن الرئيسي بالحسكة التابع للأمانة العامة في المحافظة يوم أمس، بعد انقطاع دام أحد عشر عاماً، والذي سيقدم البيانات الشخصية والعائلية المرتبطة بالمواطن.

وبيّن محافظ الحسكة غسان حليم خليل في تصريح لـ«الوطن»: أن هذا المركز الذي تم تفعيله بعد انقطاع دام نحو ١١ عاماً، يعتبر مكسباً حقيقياً للمواطن وسوف يقدم خدمات كبيرة له بعد جهد جهيد اتخذته الإدارة بالمحافظة على عاتقها لإنجاز العمل في هذا المركز، بعد رصد مبلغ ٤٥ مليون ليرة من الموازنة المستقلة، لفتح ثلاث بوابات رئيسية ترتبط بخدمة المواطن وإنجاز معاملاته الورقية الشخصية والخدمية.

وأشار المحافظ إلى أن المركز الذي باشر بتقديم خدماته فعلياً، وسيقدم الخدمة للمواطنين بما يوفر عليهم عناء البحث والانتظار الطويل في الدوائر المعنية، مؤكداً أن الوثيقة الورقية التي سيطلبها المواطن ستكون بمتناول يديه خلال دقائق قليلة، وهذا بحد ذاته يعتبر إنجازاً ومكسباً حقيقياً لا يستهان به إذا ما قيس بالمرحلة الماضية، مشيراً إلى أن هناك خدمات أخرى ستقدمها الدولة للمواطن بالمحافظة خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأوضح مدير المركز عمار خالد الخضر، أنه تمت مباشرة العمل وبشكل فعلي فور الانتهاء من إنجاز التجهيزات الفنية واللوجستية في المركز، لافتاً إلى أنه تم فتح ثلاث بوابات رئيسية إلكترونية، تُعنى البوابة الأولى وهي أمانة سورية الواحدة بتقديم خدمات «إخراج القيد الفردي، والبيان العائلي، وبيانات الزواج والطلاق والولادة والوفاة»، وتختص البوابة الثانية وهي بوابة السجل العدلي بتقديم خدمة «غير محكوم»، بينما تختص البوابة الثالثة وهي بوابة سجل العاملين في الدولة، بتقديم خدمة وثيقة «غير عامل».

وبين أنه تم تحديد أسعار الكلف المالية غير المباشرة بـ١٢٠٠ ليرة عن كل خدمة يقدمها المركز للمواطن، استناداً إلى قرار مجلس المحافظة رقم /٩/ تاريخ ١٢/٣/٢٠٢٢ المقر في الدورة العادية الثانية لجلسة المجلس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن