عربي ودولي

مقتل أربعة إرهابيين في عملية أمنية شمال غرب باكستان

| وكالات

أعلنت السلطات الباكستانية، أمس الثلاثاء، القضاء على أربعة إرهابيين في عملية أمنية بمقاطعة خيبر بختونخوا شمال غرب البلاد.

ونقلت وكالة «شينخوا» عن مصادر محلية قولها: «إن قوة مشتركة من أجهزة إنفاذ القانون شنت عملية أمنية للبحث عن إرهابيين في منطقة لاكى مروات بالمقاطعة وجرى تبادل لإطلاق النار بين الجانبين أسفر عن مقتل أربعة إرهابيين ومصادرة كمية كبيرة من الأسلحة كانت بحوزتهم».

ولفتت وسائل إعلام محلية باكستانية إلى أن هؤلاء الإرهابيين كانوا يخططون لشن هجوم كبير في المنطقة وأنهم مطلوبون أيضاً في عدة قضايا إرهابية من بينها هجمات على عناصر من أجهزة إنفاذ القانون.

ولقي أول من أمس أربعة مسلحين من العناصر الإرهابية مصرعهم، خلال عملية نفذتها قوات الجيش الباكستاني في منطقة وزيرستان شمال غرب باكستان.

وأوضح بيان صادر عن الإدارة الإعلامية للجيش أن العملية نفذت بناء على معلومات استخباراتية رصدت تحركات لعناصر إرهابية في منطقة وزيرستان المحاذية للحدود مع أفغانستان.

وأضاف أن قوات الجيش صادرت من حوزة الإرهابيين أسلحة ومتفجرات وذخيرة، مشيراً إلى أن الإرهابيين كانوا متورطين في تنفيذ العديد من الأعمال الإرهابية بما في ذلك شن هجمات مسلحة على قوات الأمن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن