عربي ودولي

السلطات الأسترالية تجلي آلاف السكان بسبب الأمطار الغزيرة

| وكالات

أصدرت السلطات الأسترالية أمس الثلاثاء، أوامر بإجلاء الآلاف من السكان القاطنين جنوب شرق البلاد إثر هطول الأمطار الغزيرة التي تسببت بتشكل الفيضانات للمرة الثانية خلال هذا الشهر.

وذكرت وكالة «رويترز» أن مكتب الأرصاد الجوية الأسترالي حذر من فيضانات مفاجئة مهددة للحياة على طول الساحل الشمالي لولاية نيو ساوث ويلز على مسافة تتجاوز 500 كيلومتر مشيراً إلى توقعات بأن يصل منسوب هطول الأمطار إلى 300 ملم في بعض المناطق على مدى ست ساعات.

بدورها قالت ستيفاني كوك وزيرة خدمات الطوارئ في الولاية إن: «العديد من المباني التي غمرتها المياه قبل شهر في بعض المناطق الأكثر تضرراً من المتوقع أن تغمرها المياه مجدداً، الوضع الحالي الذي نواجهه يشكل حقيقة مؤسفة».

ومع ارتفاع منسوب الأنهار صدرت أوامر لسكان بلدة ليسمور في شمال نيو ساوث ويلز والتي كانت من بين المناطق الأكثر تضرراً من الفيضانات القياسية السابقة بالإخلاء.

ولا تزال عدة بلدات في شمال نيو ساوث ويلز وجنوب شرق كوينزلاند تكافح لإزالة أطنان من الأنقاض بعد أن تسببت الفيضانات المدمرة في وقت سابق من آذار الجاري بمقتل 21 شخصاً على الأقل وأتت على مئات المزارع والمنازل والماشية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن