عربي ودولي

روسيا تطرد 10 دبلوماسيين من سفارات ليتوانيا ولاتفيا وأستونيا

| وكالات

أعلنت الخارجية الروسية أمس الثلاثاء عن إلغاء اعتماد 10 موظفين من البعثات الدبلوماسية لدول ليتوانيا ولاتفيا وأستونيا وطردهم من روسيا، في رد بالمثل على خطوات تلك الدول بحق موسكو.

وأوضحت قناة «روسيا اليوم» أن إبلاغ سفراء الدول الثلاث بهذا القرار جاء خلال استدعائهم إلى الخارجية الروسية أمس، التي قالت في بيان لها: «تم تقديم احتجاج شديد لرؤساء البعثات الدبلوماسية بشأن التصرفات الاستفزازية غير المبررة المتمثلة في طرد موظفين في السفارات الروسية بدول البلطيق هذه».

وتابع البيان: «بناء على مبدأ المعاملة بالمثل، تم الإعلان عن إلغاء اعتماد 4 موظفين في سفارة ليتوانيا، و3 في سفارة لاتفيا، و3 موظفين في سفارة أستونيا ومكتب بيسكوف للقنصلية العامة الأستونية في مدينة بطرسبورغ».

وطالبت الخارجية الروسية بأن يغادر الدبلوماسيون المعنيون أراضي روسيا خلال المهلة نفسها التي منحت للدبلوماسيين الروس لمغادرة دول البلطيق.

وكانت سلطات لاتفيا وأستونيا وليتوانيا قررت في 18 الشهر الحالي طرد عدد من الدبلوماسيين الروس من أراضيها بدعوى ممارستهم أنشطة «لا تتوافق مع وضعهم الدبلوماسي»، وفي خطوة تأتي «تعبيراً عن التضامن مع أوكرانيا».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن