الأولى

منفذ العملية استشهد وهو أسير فلسطيني محرر من جنين … مقتل خمسة إسرائيليين وإصابة 9 في عملية إطلاق نار قرب تل أبيب

| وكالات

بعد يوم واحد من عملية الخضيرة، التي نفذها شابان فلسطينيان، وقتل فيها عنصرا أمن للاحتلال الإسرائيلي، نفذ شاب فلسطيني من جنين مساء أمس، عملية نوعية جديدة واستشهد على إثرها بعد أن قتل خمسة إسرائيليين، وأصاب 9 آخرون في إطلاق نار في أكثر من موقع، في مستوطنتي بني براك، ذات الأغلبية الحريدية، ورمات غان، بالقرب من تل أبيب داخل أراضي 48 في فلسطين المحتلة.

ووفقاً لشرطة الاحتلال الإسرائيلي فإن مسلحاً على دراجة نارية أطلق النار تجاه مركبة في مستوطنة بني براك، فأصاب عدداً من المستوطنين وواصل طريقه إلى شارع آخر، حيث أطلق النار وأصاب آخرين في رمات غان.

من جهتها ذكرت قناة «الميادين» أن عملية إطلاق النار وقعت في 3 نقاط في منطقة «بني براك» التي يقطنها مستوطنون متشددون، مشيرةً إلى أن المرحلة «الحالية تشهد موجة من التحريض العنصري الإسرائيلي ضد الفلسطينيين».

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن «14 إصابة في حادثة إطلاق النار في حي بني براك منها 5 فارقوا الحياة»، في حين نقلت وكالة «معا» الفلسطينية عن وسائل إعلام إسرائيلية قولها: إن «منفّذ العملية هو الفلسطيني ضياء حمارشة 26 عاماً، من يعبد في جنين بالضفة الغربية وهو أسير محرّر.

وانتشر العشرات من جنود الاحتلال في المكان، فيما وجدت أعداد كبيرة من مركبات الإسعاف.

ومساء الأحد الماضي نفذ شابان فلسطينيان عملية داخل مدينة الخضيرة، بين حيفا وتل أبيب، ضمن أراضي 48، أسفرت عن قتل عنصرين من رجال أمن قوات الاحتلال الإسرائيلي وجرح آخرين، واستشهاد الشابين الفلسطينيين.

وسبق عملية الخضيرة بأقل من أسبوع عملية طعن ودهس نفذها شاب من بلدة حورة في النقب في مدينة بئر السبع، وأسفرت عن مقتل أربعة أشخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن