الأولى

شركاتها الخاصة تدرس ملء فراغ الأجنبية في روسيا … بكين تؤكد أن محاولة أميركا احتواءها وموسكو لن تنجح

| وكالات

أكدت الصين، أمس، أن محاولات واشنطن للضغط عليها وعلى موسكو أو احتوائهما، لن تنجح، على حين تدرس الشركات الصينية الخاصة الصغيرة والمتوسطة فرص العمل في السوق الروسية بعد انسحاب الشركات الغربية منها.

ونقلت وكالة «تاس» عن المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ وين بين، قوله تعليقاً على إستراتيجية الدفاع الوطني الأميركية الجديدة: «التقرير الذي قدمه البنتاغون إلى الكونغرس الأميركي، يعج بأفكار حقبة الحرب الباردة وعقيدة الكتل، الصين وروسيا دولتان كبيرتان، ولن تنجح خطط الولايات المتحدة ومحاولاتها لممارسة الضغط عليهما».

وأشار المتحدث الصيني إلى أنه يجب على واشنطن إعادة النظر في التزاماتها تجاه الأزمة في أوكرانيا، والتوقف عن «خلق أعداء وهميين»، والتوقف عن تجاهل المخاوف الأمنية للدول الأخرى.

وفي السياق قالت صحيفة «ساوث تشاينا مورنينغ بوست» الصينية: إن الشركات الخاصة الصغيرة والمتوسطة في الصين تدرس فرص العمل في السوق الروسية بعد انسحاب الشركات الغربية منها.

وذكرت الصحيفة أن الشركات الصينية ستسعى لملء الفراغ في السوق الروسية، الذي أحدثه انسحاب العديد من الشركات الغربية أو تعليق عملها إلى أجل غير مسمى في روسيا بسبب العقوبات الأميركية على خلفية العملية العسكرية في أوكرانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن