ثقافة وفن

رغدة تستعيد ذكرياتها مع أحمد زكي … مصطفى الآغا يشتاق للأيام البسيطة وهيفاء وهبي تنتقد الرجال العرب

| وائل العدس

نجول معكم مجدداً حول أهم ما نشره النجوم هذا الأسبوع على مواقع التواصل الاجتماعي وإلى التفاصيل:

أسرار الغيب

أحيت النجمة الكبيرة رغدة ذكرى وفاة الممثل المصري أحمد زكي الذي رحل منذ قرابة 17 عاماً، فنشرت صورة للراحل وعلقت: «أتوق إلى سندس أيامك حيثما أنت وليس لي إلا ترقب الماء يصهل بالعطش، إلى طهر صدقك يزيل عن كاهلي أكاذيبهم الممهورة بالزيف».

وأضافت: «أتوق إلى ذكائك كمهر يمرق بين سهام غدرهم تاركاً لهم حسرة الفشل، أتوق إلى براءة المعنى معك رغم جموح خيالهم المريض، إلى صوتك يؤنس هذيان الفراغ من الأحبة، يا البعيد المتألق بأسرار الغيب لا الغياب».

الأيام البسيطة

نشر الإعلامي السوري مصطفى الآغا صورة قديمة له بالأبيض والأسود، وتحدث بالقول: «قبل 41 عاماً.. عندما كانت كل الدنيا والنفوس غير.. لا أعرف إلى أين كنت أنظر ولكن كل الذي أعرفه أنني أشتاق لتلك الأيام البسيطة، بساطة أهلها وأيامها التي لن تعود أبداً.. سأستمتع ببعض التعليقات ممن لم يعرفوا الحياة قبل الإنترنت والسوشال ميديا ».

قوية وطيبة

أحدثت الممثلة البحرينية شيماء سبت جدلاً بين الجمهور بسبب منشورين، فكتبت في الأول: «احذر من كسرة النفس لأنها مؤلمة، فالله سيسألك عن عين أبكيتها، وعن قلب أوجعته، وعن روح كنت سبباً في فقدها لأمانها واطمئنانها، فاحذر أن يشتكيك أحد إلى الله».

وفي منشور آخر قالت: «قوية لكنني لستُ وقحة.. طيبة لكنني لستُ ضعيفة.. صريحة لكنني لستُ متنمرة.. متواضعة لكنني لستُ قليلة قدرٍ أو قيمة.. واثقة ولستُ مُتكبرة».

قلة احترام

علّقت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي على حادثة صفع الممثل الأميركي ويل سميث لمقدم حفل الأوسكار كريس روك، على خلفية قيام الأخير بالمزاح حول زوجة الأول الممثلة جادا سميث التي حلقت شعرها لمعاناتها داء الثعلبة، فنشرت فيديو للصفعة وعلقت: «ويل سميث وقف دفاعاً عن احترام زوجته، نفذ ذلك بقلة احترام، لكن في هذا الوقت فهو وقف دفاعاً عن زوجته، فكانت أعظم فضيحة في تاريخ التلفزيون.

ولم تتردد في توجيه انتقاد غير مباشر للرجال العرب قائلة: «لو عنا كان شارك معه بالمزح، وإذا سألته ليه ما دافعت عني، كان قالها حبيبتي لشو نبين مقهورين ونعمله قيمة؟».

ضحك وكوميديا

قالت الممثلة المصرية شيرين رضا عن مواطنتها فيفي عبده إنها «شخصية تجنن وأسطورة، وبقالها سنين في المجال، هي سيدة طيبة وجميلة ودائماً تحرص على أصدقائها».

وأشارت رضا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تعمل فيها عبده، إلا أنهما صديقتان منذ فترة طويلة، وقالت إن كواليس مسلسل «شغل عالي» مليئة بالضحك والكوميديا.

عيد سعيد

حرصت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي على تهنئة الممثلة المصرية ناديا الجندي بعيد ميلادها فكتبت لها: «كل عام وأنت بخير وصحة وشباب»، لترد عليها قائلة: «وأنتِ طيبة حبيبة قلبي وبألف خير وسعادة وجمال، ميرسي يا حبيبي».

حالة اكتئاب

فاجأ الإعلامي المصري توفيق عكاشة المتابعين بإعلان إصابته الاكتئاب، إذ كتب: «عندي حالة من الاكتئاب الشديد لم تحدث من قبل في حياتي وأسأل نفسي ما أنا فاعل غداً؟ لا شيء، أعيش وسط جهل لم أتخيل أنه موجود في دنيتي وفلس لم أتوقعه في حياتي ولم أتخيل أني أصل إلى هذه الحالة من الفلس».

وكانت المحكمة قد أيدت حبسه ثلاثة أشهر على خلفية دعوى أقامتها ضده طليقته واتهمته فيها بعدم سداد نفقة قدرها 180 ألف جنيه.

التعليم المجاني

تعرضت الممثلة المصرية عبير صبري لوابل من الانتقادات بسبب تصريحاتها حيث طالبت بإلغاء التعليم المجاني وقالت: «أقترح إلغاء التعليم المجاني، ليصل للجامعة المتفوقون جداً واللي يستحقوا اللي بيندفع ليهم من خزينة الدولة».

وتابعت: «مش لازم كل الناس تتعلم لكن يتعلموا بشكل يليق بظروفهم مثل التعليم الصناعي والفني. أنا ضدّ التعليم المجاني لأنه يكلّف خزينة الدولة الكثير من الأموال، ومجانية التعليم لا بد أن تكون فقط للطلاب المتفوقين».

تصريحاتها أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي الأمر الذي دفعها إلى التوضيح حيث قالت: «تعرضت لهجوم عنيف بسبب تصريحات مجتزأة، أنا زعلانة من شتائم الناس لي».

وأوضحت أن العناوين المنشورة في الصحف والمواقع الإلكترونية مقتطعَة من سياق الحوار، وتابعت: «لا أطالب بإلغاء التعليم المجاني وإنما بتقنينه، كما يحدث في الخارج، حيث يصل إلى الجامعة الطالب المتفوق الذي يمكنه إفادة الدولة مقابل ما دفعته لتعليمه من خزينتها ومن أموال جباية الضرائب».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن