سورية

استشهاد شرطيين بهجوم إرهابي في داعل.. ومرتزقة أردوغان كثفت اعتداءاتها على محيط عين عيسى … «الحربي» يغير على دواعش البادية.. والجيش يرد على خروقات الإرهابيين في «خفض التصعيد»

| دمشق- موفق محمد - حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

بينما واصل الجيش العربي السوري، أمس، رده على خروقات الإرهابيين لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد»، وشن الطيران الحربي السوري والروسي غارات على مخابئ لمسلحي تنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية، استشهد عنصران من قوى الأمن الداخلي جراء هجوم إرهابي استهدف دوريتهما في ريف درعا، وكثفت مرتزقة الاحتلال التركي من اعتداءاتها على محيط بلدة عين عيسى وطريق الدولي «m4» بريف الرقة الشمالي.

وفي التفاصيل، فقد بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش دك بالمدفعية الثقيلة والصواريخ، مواقع لمسلحي تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي والميليشيات المسلحة المتحالفة معه في الفطيرة وكفرعويد وسفوهن وكنصفرة وبينين والرويحة بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر، أن الجيش رد بهذه الضربات على مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي خرقت فجر أمس اتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة «خفض التصعيد»، باعتدائها بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية، في محاور بريف إدلب الجنوبي.

أما في البادية الشرقية، فقد بيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري والروسي، شن أمس غارات مكثفة على مواقع لتنظيم داعش في باديتي حماة الشرقية والرقة الجنوبية. وأوضح، أن الغارات استهدفت مخابئ مموهة ومحصنة للدواعش التي كانوا يستخدمونها للتواري بعد عمليات اعتداء وكر وفر على نقاط عسكرية وقوافل تجارية عابرة.

مصادر إعلامية معارضة من جهتها ذكرت أمس، أن طائرات مروحية تابعة لقوات الجيش، تناوبت على استهداف مواقع رجحت أن مسلحي تنظيم داعش يتوارون ضمنها في بادية الرهجان بريف حماة الشرقي، من دون أن يردها معلومات عن خسائر بشرية.

في جنوب البلاد، قال أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي، في تصريح خاص لـ«الوطن» إن عنصرين من قوى الأمن الداخلي استشهدا وأصيب اثنان آخران أمس، في هجوم إرهابي استهدف دورية لهم داخل مدينة داعل بريف محافظة درعا الشمالي. وذكر الرفاعي، أن الإرهابيين استهدفوا الدورية بالرصاص وهي تتبع لمخفر شرطة المدينة.

وأوضح، أن الإرهابيين الذين نفذوا الهجوم يتلقون أوامر من الخارج لتنفيذ هذه الأعمال الإرهابية بهدف تشويه صورة الأمن والاستقرار الذي تعيشه محافظة درعا، ولكن هناك معالجات تجري، مؤكداً أن هذه الأعمال الإرهابية لن تؤثر في الأمن والاستقرار بالمحافظة.

وفي وقت سابق أمس، نقلت وكالة «سانا» عن مصدر في قيادة شرطة درعا قوله: استشهاد عنصرين من قوى الأمن الداخلي وإصابة اثنين آخرين بجروح في هجوم إرهابي استهدف دورية للشرطة على الأوتوستراد الدولي بين خربة غزالة ومدينة داعل بريف درعا الشمالي.

وشهدت محافظة درعا قبل عدة أشهر إنجاز التسوية التي طرحتها الدولة وعم الأمن والاستقرار في كل مناطقها وسط ارتياح أهلي لانتشار الجيش العربي السوري وعودة مؤسسات الدولة للعمل، ولكن تحصل بين الحين والآخر خروقات أمنية في بعض المناطق.

إلى شمال شرق البلاد، حيث نقلت وكالة «سانا» عن مصادر محلية، أن محيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي والطريق الدولية «m4»، شهدا قصفاً عنيفاً بالمدفعية الثقيلة من المجموعات الإرهابية الموالية لقوات الاحتلال التركي خلال الساعات القليلة الماضية.

وبينت المصادر، أن القصف أدى إلى أضرار مادية في ممتلكات الأهالي وحالات ذعر بينهم وشل الحركة على الطريق الدولي وفي القرى والبلدات المجاورة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن