عربي ودولي

طهران: واشنطن أظهرت عداءها لشعبنا في كل الظروف

| وكالات

أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي بهادري جهرمي أن إجراءات الحظر الأميركية الجديدة وعدم سماح واشنطن لمنشد إيراني بالدخول إلى أراضيها تحت ذرائع واهية تظهر مجدداً عداوة أميركا للشعب الإيراني في كل الظروف.
وحسب وكالة «سانا» كتب جهرمي في تغريدة له أمس عبر حسابه الخاص على «تويتر» إن حكومة الولايات المتحدة التي تحمل سجلاً واضحاً لانتهاك المعاهدات الدولية ومعايير حقوق الإنسان أظهرت مرة أخرى وفي الوقت نفسه الذي تدعي فيه حسن النية أنها معادية للشعب الإيراني في كل الظروف وذلك من خلال فرضها إجراءات حظر جديدة وعدم سماحها لمنشد إيراني بالدخول تحت ذرائع كاذبة.
وكان المنشد الإيراني علي رضا قرباني متوجهاً إلى مدينة إرفاين في ضواحي لوس أنجلوس لإقامة حفل موسيقي فيها بمناسبة النوروز إلا أن رجال حرس الحدود الأميركيين بمطار تورنتو الدولي لم يسمحوا له بالسفر وبعد اجتياز قرباني مرحلة تأكيد صلاحية التأشيرة وصعوده إلى الطائرة تم إنزاله من على متنها وإلغاء تأشيرته بعد أربع ساعات من الاستجواب.
وفي وقت سابق أول من أمس الجمعة رفض المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة قرار مجلس حقوق الإنسان حول إيران واعتبره يفتقر للمصداقية القانونية، مصرحاً بأن الدول المنتهكة لحقوق الشعوب الأخرى لا يمكنها أن تجلس في مقام المدعي أو القاضي حول حقوق الإنسان في دولة ما.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن