عربي ودولي

بوتين: روسيا وبيلاروس طورتا التعاون التكاملي البنّاء

| وكالات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا وبيلاروس تمكنتا في الفترة الأخيرة من تحقيق الكثير من الأمور لتطوير التعاون التكاملي البناء بين البلدين.
وحسب وكالة «سانا» جاء في رسالة تهنئة وجهها بوتين أمس إلى نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بمناسبة يوم الاتحاد بين الشعبين الروسي والبيلاروسي: تم تبني عدد من الوثائق بما فيها برامج اتحادية كما جرى تجديد العقيدة العسكرية وسياسة الهجرة للدولة الاتحادية.
وأعرب بوتين عن الثقة بأن تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها يوفر الظروف لتوطيد مواقع روسيا وبيلاروس في الحلبة العالمية وإقامة فضاء مشترك في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية بما يحقق تطلعات ومصالح شعبي البلدين مع الأخذ بعين الاعتبار الوضع الدولي المتوتر.
بدوره وصف الرئيس البيلاروسي العلاقات بين بلاده وروسيا بأنها مثال للشعوب الأخرى، مؤكداً أن توسيع وتعميق التكامل بين البلدين يتيح الإمكانية للتصدي للعقوبات والإملاءات في العالم.
وجاء في تهنئة لوكاشينكو بمناسبة يوم الاتحاد بين البلدين: إن التاريخ المشترك يربط بين الدولتين المتمتعتين بالسيادة، مشدداً على أن صمود شعبي البلدين وسعيهما للإبداع يجعلان من الدولة الاتحادية مثالاً وقدوة للشعوب الأخرى.
وتأسست الدولة الاتحادية بين روسيا وبيلاروس في الـ2 من نيسان عام 1996.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن