سورية

مناورات لطرادات الصواريخ الروسية في البحر المتوسط

| وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس، أن طرادات الصواريخ وسفناً أخرى تابعة لأسطولي الشمال والمحيط الهادئ، أجرت تدريبات في البحر المتوسط، ركزت على تكتيكات البحث عن الغواصات وتتبعها بطرق مختلفة.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة «سبوتنيك» الروسية: «إن السفن القتالية التابعة للأسطول الشمالي بالتعاون مع سفن أسطول المحيط الهادئ قامت بمهام مناورة ضد الغواصات في البحر المتوسط».

وأوضحت الوزارة في بيانها أن المشاركين في التدريب كانوا أطقم طراد الصواريخ «مارشال أوستينوف» وفرقاطة «الأدميرال كاساتونوف» و«الأدميرال كولاكوف»، إضافة إلى سفينة كبيرة مضادة للغواصات تابعة للأسطول الشمالي وطراد الصواريخ «فارياج» وغواصة الأدميرال «تريبوتس».

وحسب البيان، فإن التدريبات ركزت على تكتيكات البحث عن الغواصات وتتبعها بطرق مختلفة باستخدام أنظمة السونار الموجودة على متن السفينة الحربية، على حين قامت أطقم طائرات الهليكوبتر (كا27) المضادة للغواصات بإجراء بحث بصري وراداري ومغناطيسي على الغواصات باستخدام معدات الراديو ومحطات السونار الموجودة على متنها.

وفي 21 شباط الماضي، أجرى الجيش الروسي مناورات للبحث عن غواصات وهمية للعدو وتعقبها في شرق البحر المتوسط، وذلك في إطار مواجهة التهديدات العسكرية التي تتعرض لها بلاده وتصاعد التوتر بين موسكو والغرب بشأن الملف الأوكراني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن