الأولى

غباش: لتبادل الخبرات بين الأطباء والمؤسسات لآخر ما توصل إليه العلم … المؤتمر الأول لطب العيون وجراحتها بمشاركة دولية وعربية

| محمود الصالح

أكد وزير الصحة حسن غباش خلال افتتاح المؤتمر الأول لطب العيون أهمية انعقاده من خلال المشاركة المهمة فيه لقامات علمية ومؤسسات متخصصة في طب العيون من عدد من دول العالم، مبيناً أنه يهدف إلى تبادل الخبرات بين الأطباء والمؤسسات المعنية بطب العيون للوصول إلى آخر ما توصل إليه العلم في هذا المجال.

وبمشاركة عربية ودولية أقيم المؤتمر الأول لطب العيون وجراحتها في سورية على مدى يومين.

وخلال كلمة له أوضح غباش أن التقدم المتسارع في مختلف العلوم الطبية يستدعي التعرف الدائم على المستجدات العلمية والتقنية وتكثيف تنظيم المؤتمرات والورش العلمية لتبادل الخبرات على الصعيدين المحلي والعالمي وتطوير أداء الممارسين وتزويدهم بأحدث المعلومات بما ينعكس على الخدمة التي يقدمونها.

وأكد غباش أن الوزارة مستمرة في دعم قطاع التأهيل والتعليم الطبي المستمر لضمان أفضل مستويات الرعاية الطبية وبناء قدرات الخبرات المحلية.

المدير العام للهيئة العامة لمشفى جراحة العيون رنا عمران قالت في تصريح صحفي: إن وزارة الصحة قامت بهذا المؤتمر بمواصفات دولية ومشاركات دولية شخصية وعبر الإنترنت، وتم خلال جلسات المؤتمر تبادل المعلومات في مجال طب العيون، وأهم غاية لهذا المؤتمر هي تحقيق فائدة تعليمية لأطباء العيون المقيمين والاختصاصيين.

استشاري أمراض العين وجراحتها خالد الخالد بيّن أن المؤتمر تضمن محاضرات عن الحجاج والجراحة التجميلية في العين وجلسات مع مختلف الفعاليات الوطنية والمجلس الطبي الإفريقي للتعرف على جميع الاختصاصات العلمية في جراحة العين.

استشاري أمراض العين وجراحتها بمشافي بريطانيا مروان الغبرة قال: أردنا أن نوفر المعلومات الأساسية للأطباء المقيمين والاختصاصيين ومنحهم الفرصة لمناقشة كبار أطباء العيون في العالم الذين تمت دعوتهم من أوروبا ليقدموا محاضرات علمية ويجيبوا عن أسئلة الأطباء السوريين حول آخر تطورات طب العيون.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن