الأولى

استشهاد ثلاثة من سرايا القدس جنوب جنين … عليان لـ«الوطن»: ماضون في المقاومة ومعركة عرابة أربكت حسابات العدو

| منذر عيد

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤول ملف الأسرى والشهداء والجرحى جميل عليان، أمس السبت، أن شهداء سرايا القدس الجناح العسكري لـ«الجهاد» تمكنوا قبل استشهادهم برصاص العدو الصهيوني، أمس عند مفترق عرابة في جنين، من قتل قائد سرية القوات الخاصة وإصابة العديد من جنود الاحتلال.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» عبر «واتساب»، شدد عليان أمس على أن معركة عرابة أربكت حسابات العدو، حيث ظن أن المواجهة مع مقاتلي الجهاد هي مواجهة سهلة، وسيتمكن من اصطيادهم، ليتبين فشله، ما دعا قادة العدو العسكريين إلى المطالبة بإعادة استخدام سلاح الجو في الاغتيالات وعدم استخدام القوات البرية نتيجة الخسائر التي يتكبدها.

وقال عليان: «عملية عرابة تؤكد أن مقاومة الشعب الفلسطيني والمقاومة مستمرة، وأنهم سيواصلون طريق الجهاد ولن نتوقف أبداً عن جهادنا حتى يتم تحرير كل التراب الفلسطيني، وكنس إسرائيل من تاريخ وجغرافيا المنطقة، ومصرون على حماية شعبنا في كل مكان، في النقب والشمال، في المثلث والضفة الغربية والقدس».

وأكد أن كل خيار بخلاف البندقية مع هذا العدو هو خيار فاشل، وأن خيارات التسوية ولقاءات النقب وفي العواصم العربية هي في مصلحة العدو الصهيوني، ومحاولة لتسيده على المنطقة، موضحاً أن المرحلة هي مرحلة محور ومشروع المقاومة، الذي يتمدد كل يوم.

وختم: «نؤكد كل يوم من خلال مجاهدينا في كل مكان، أنهم قادرون على لجم العدو الصهيوني والأميركي، وقادرون على حماية المنطقة كل المنطقة من الصهيوني والأميركي».

ونعت سرايا القدس في بيان، أمس، تلقت «الوطن» نسخة منه الشهداء الثلاثة قائلة: «بأسمى آيات الجهاد والثبات تنعى سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى شعبنا المجاهد وأمتنا العربية والإسلامية، ثلاثة مجاهدين من أبطالها في الضفة الغربية الباسلة وهم: الشهيد المجاهد صائب عباهرة 30 عاماً من محافظة جنين، الشهيد المجاهد خليل طوالبة 24 عاماً من محافظة جنين، الشهيد المجاهد سيف أبو لبدة 25 عاماً من محافظة طولكرم».

وأوضح البيان أن الشهداء الثلاثة ارتقوا جراء عملية اغتيال صهيونية غادرة جرت عند مفترق عرابة في جنين فجر أمس السبت، مشددة على الاستمرار في أداء الواجب الشرعي والوطني بمقاومة العدو الصهيوني، والتصدي له، كتعبير أصيل عن إرادة الشعب الفلسطيني الذي لا يقبل الاستسلام ولا الهزيمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن