عربي ودولي

كل معتدٍ ينوي الهجوم علينا سیعاقب علی غبائه … إيران: قريبون من التوصل إلى اتفاق في فيينا

| وكالات

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن التوصل إلى اتفاق في مفاوضات فيينا بين إيران والمجموعة الدولية حول إحياء الاتفاق النووي بات قريباً، فيما هدد الجيش الإيراني كل معتدٍ ينوي الهجوم على إيران بأنه سیعاقب علی غبائه.
ونقلت وكالة «فارس» عن عبد اللهيان قوله خلال اتصال هاتفي مع أمين عام منظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش: لقد نقلنا مقترحاتنا بشأن القضايا المتبقية في المفاوضات إلى الولايات المتحدة من خلال ممثل الاتحاد الأوروبي أنريكي مورا والكرة الآن في ملعب واشنطن.
من جانبه شدد غوتيريش على أهمية تواصل المحادثات المهمة في فيينا معرباً عن أمله في التوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن.
من جانب آخر أكد قائد القوة البریة للجیش الإيراني، العمید كیومرث حیدري، أن إيران هي أكثر دول المنطقة أمناً، محذراً من أن كل معتدٍ ينوي الهجوم علی الجمهورية الإسلامية سیعاقب علی غبائه.
وحسب وكالة «إسنا» أشار حیدري إلى أن الوحدات التابعة للقوة البریة للجیش متمركزة على جميع حدود البلاد، لافتاً إلى أن وجود تلك القوات هناك لا یعني بأن خطراً یهدد البلاد، بل یأتي ذلك بسبب الاستعداد الأكبر والإشراف المعلوماتي علی الحدود.
وشدد حيدري علی ضرورة الوقوف في وجه مؤامرات الأعداء من خلال تضافر الجهود والوحدة في المنطقة، موضحاً أن إيران تتمتع الیوم بأمن كبير، وكل معتدٍ ینوي الهجوم علی البلاد سیعاقب علی غبائه، مضيفاً: هناك أمن كامل ومستدام قائم علی العلوم والتقنیة علی الحدود.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن