الأولى

خرق الهدنة بعد ساعات من بدء تنفيذها … تحالف العدوان يكسر هدوء صوم اليمنيين المفقود منذ سبع سنوات

| الوطن- وكالات

لم يكد اليمنيون يمضون صيامهم لأول مرة في رمضان منذ سبع سنوات، بلا أصوات مدافع وطيران التحالف السعودي، حتى خرقت قوات العدوان الهدنة التي أعلن عنها المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروند برغ، عبر استهدافها مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية بعدد من القذائف والصواريخ في محافظة الجوف وتعز وصعدة.

ونقلت وكالة سبأ عن مصدر عسكري في صنعاء قوله، أمس الأحد، أن التحالف السعودي استهدف بـ3 صواريخ كاتيوشا مواقع الجيش واللجان في جبهة الأجاشر الحدودية مع نجران في محافظة الجوف، بالإضافة إلى استهداف طائرات الاستطلاع التابعة للعدوان بقذيفة أحد مواقع الجيش واللجان في البَرْح في محافظة تعز.

وقال: «قوات التحالف السعودي قصفت أيضاً بالمدفعية مواقع الجيش واللجان في منطقة الحماد الحدودية في نجران، وحلّقت طائرات الاستطلاع التابعة للعدوان في أجواء منطقتي الصوح وعكوان في محافظة صعدة».

وأفادت «سبأ» أن مرتزقة العدوان استهدفوا بعدد من قذائف الدبابات مواقع الجيش واللجان الشعبية في الملاحيظ بمحافظة حجة، في حين استهدف المرتزقة بقصف مدفعي مكثف وقذائف دبابة مواقع الجيش واللجان الشعبية في الحطيمي والعمود والبتول والرماديات في جيزان.

وقالت قناة «المسيرة» اليمنية: إن القوات السعودية قصفت مناطق في مديرية شدا الواقعة في محافظة صعدة ما أدى إلى استشهاد 3 مدنيين يمنيين.

وكان من المقرر أن تتوقف بموجب هذه الهدنة، كل العمليات العسكرية الهجومية، براً وجواً وبحراً»، حسب غروند برغ.
وأعلنت شركة النفط اليمنية، أمس الأحد، أن قوى العدوان أفرجت عن سفينة نفطية بعد احتجازها 88 يوماً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن