رياضة

قاسيون بضيافة تشرين والثورة بمواجهة الوحدة في ختام إياب سلة السيدات

| مهند الحسني

وصل قطار دوري سلة السيدات إلى محطته الأخيرة لمرحلة الإياب وفيها سنكون على موعد مع النكهة التنافسية الجميلة والإثارة واللمحات الفنية واللقاءات المهمة، والتي ستلعب نتائجها دوراً كبيراً في تغيير مواقع الفرق وخاصة بين فرق المقدمة بعد أن تأهلت أندية الثورة وتشرين وقاسيون والوحدة إلى المربع الذهبي.

ما يعني أن الصراع ما زال قائماً لأن نتائج اليوم في حال لم تسر كما تشتهي لها الأندية، فإن هناك تغييراً أكيداً سيلحق بالفرق الأربعة، لأن الصدارة التي يعتليها الثورة ليست مضمونة والوصافة التي يحتلها تشرين أيضاً مازالت متأرجحة، ما يعني أن فوز قاسيون على تشرين سيمنحه الوصافة، وخسارة الثورة أمام الوحدة وفوز تشرين على قاسيون سيهدي الصدارة لتشرين لا محالة، وهذا من شأنه أن يضعنا أمام جولة مفعمة بالقوة والإثارة وربما شهدت مفاجآت غريبة عجيبة.

أما الصراع في المؤخرة فقد انتهى بعدما هبط ناديا محردة والعروبة، على حين بقيت مباريات فرق الوسط رفع عتب لا أكثر، وإلى التفاصيل:

تنطلق اليوم الثلاثاء مباريات الأسبوع التاسع والأخير من مرحلة الإياب.

قمة اللاذقية

يستقبل الوصيف تشرين الذي يلعب تحت إشراف مدربه الجديد عدي خباز قاسيون صاحب المركز الثالث باللاذقية في موقعة ينتظر أن تتجلى فيها كل عناصر القوة والإثارة واللمحات الفنية الجميلة والنكهة التنافسية نظراً لما يتمتع به الفريقان من أوراق فاعلة ومؤثرة، ويتطلع كلا الفريقين لاغتنام نقاط الفوز من أجل تحسين مواقعهما لأن فوز قاسيون سيضعه في مركز الوصافة ويتراجع تشرين للمركز الثالث، وهذا لن يساعده في مباريات الفاينال فور.

ويدرك تشرين أن مهمته ليست سهلة لكونه سيواجه فريقاً قوياً يضم لاعبات متميزات ومهاريات قادرات عبر الحلول الفردية تقليص أي فارق، على حين أن قاسيون يضع بحسبانه أن طريقه لنقاط الفوز لن يكون سهلاً فهو يتطلب بذل جهود كثيرة واللعب بقوة وتركيز عال والتقليل من الأخطاء والانضباط التكتيكي داخل الملعب فردياً وجماعياً.

لذلك المباراة ستكون هجومية ومن المتوقع أن تشهد حضوراً جماهيريا كبيراً سيساند فريق تشرين وهذا ما سيشكل أوراق ضغط كبيرة على لاعبات قاسيون، التوقع بنتيجة اللقاء صعبة نظراً لما يتمتع به كلا الفريقين، وستبقى النقاط معلقة بمدى توفيق كل من سنا جلبي وجيهان مملوك وسلاف خليل من تشرين، وابتسام الزير وليانا غنوم، وكارولين أبو لطيف من قاسيون.

من الناحية الفنية تبقى كلمة مدربي الفريقين في هذا اللقاء الذي سيشهد تحولات متوقعة وأخرى مفاجئة وربما تكون هذه التحولات أساس النتيجة التي ستنتهي إليها المباراة، وهنا يكمن دور كل مدرب في القراءة السريعة وفي الاستنتاج العاجل وليس المتعجل للسيطرة على مقدرات الأمور.

قمة العاصمة

الثورة المتصدر والمتجدد بوجود مدربه الجديد عبد اللـه كمونة يلاقي جاره الوحدة صاحب المركز الرابع في صالة الفيحاء بدمشق، في لقاء تبدو عناوينه صعبة وخاصة أن كلا الفريقين سيلعبان من أجل اغتنام نقاط الفوز وخاصة الثورة الذي سيخسر صدارته في حال خسر اليوم، وهو يدرك أنه سيواجه فريقاً قوياً ومدججاً بأفضل اللاعبات المتميزات وسبق أن فاز عليه في مرحلة الذهاب ما يعني أن الثورة يتطلع لرد الدين وتأكيد جدارته بأن خسارته في مرحلة الذهاب كانت مجرد كبوة جواد ولن تتكرر.

على حين أن الوحدة الذي تأهل للمربع الذهبي يسعى لتحسين موقعه والاقتراب للمنطقة الدافئة أكثر لكنه يضع بالحسبان أنه أمام فريق قوي ويعيش في حالة مثالية من الاستقرار بجميع أشكاله ولديه خمس لاعبات متميزات من عماد المنتخب الوطني إضافة إلى أنه يملك دكة احتياط هي الأفضل على مستوى القطر ومدرب محترف أثبت علو كعبه وبأنه من أفضل من قاد فرق السيدات.

لكن الوحدة لن يكون خارج نطاق التغطية ولديه كل مقومات التألق والفوز ومدربة خبيرة تعرف كيف توظف مقدرات لاعباتها بكل حرفية ويسعى لتعويض خسارته الأخيرة أمام تشرين.

من المتوقع أن تصل حرارة اللقاء لدرجة الغليان نظراً لأن هاجس الفريقين هو الفوز، وهذا ما يعطينا جمالية المتابعة التي نريدها ونتمناها.

قوية ومهمة

الساحل صاحب المركز الخامس يحل ضيفاً على الجلاء السابع بحلب في لقاء يسعى الساحل للفوز به من أجل الاقتراب أكثر من مواقع المقدمة بعدما فقد آماله بالتأهل للمربع الذهبي بعد فوز الوحدة على العروبة المرحلة الماضية، على حين أن الجلاء الذي قدم مباراة عالية المستوى أمام الثورة سيلعب بأريحية ومن دون أي ضغوطات لذلك سيكون أقرب للفوز من الساحل الذي يغيب عنه مدربه الذي استقال وظروفه الفنية متعثرة، النتيجة أقرب للساحل لكن الجلاء قادر على مقارعة الكبار.

وتلتقي سيدات العروبة مع جارتهن سيدات أهلي حلب، ومحردة يستقبل بردى.

مباريات ومواعيد

تشرين – قاسيون الساعة العاشرة والنصف ليلاً في اللاذقية.

الوحدة- الثورة الساعة العاشرة والنصف ليلاً في صالة الفيحاء بدمشق.

الجلاء – الساحل الساعة العاشرة والنصف ليلاً في صالة نادي الجلاء بحلب.

محردة – بردى الساعة الرابعة والنصف بحماة.

العروبة – أهلي حلب الساعة العاشرة والنصف بصالة الأسد بحلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن