عربي ودولي

«أنصار الله»: التحرير قادم لا محالة ومستعدون لسلام يضمن كرامة اليمنيين

| وكالات

أكد عضو المكتب السياسي لحركة «أنصار الله» محمد البخيتـي، أمــس الإثنين، أن تحريــر اليمـن قـــادم لا محالـة.
ونقلت قناة «الميادين» عن البخيتي قوله إن «توحيد الصف الوطني لمواجهة العدوان الخارجي ومشاركة الجميع في شرف التحرير أصبح الخيار الوحيد للحل»، مؤكداً استعداد بلاده لسلام مشرف يضمن كرامة كل اليمنيين وسلامتهم.
وأضاف: «يدنا ممدودة لكل من تورطوا في استدعاء العدوان من أجل توحيد الصف الوطني لاستكمال عملية التحرير»، موضحاً أن دول العدوان لن تسمح بحوار يمني يمني خالٍ من التدخلات والتأثيرت الخارجية، لأن هذا يتعارض مع مصالحها.
ولفت إلى أن أي مكون سياسي يستدعي التدخل العسكري الخارجي إلى بلده، فإنه يفقد قراره في اللحظة الأولى للاحتلال، ثم يفقد وجوده في اللحظة الأولى للتحرير.
وبين البخيتي أنه «لم يبقَ أمام حزب الإصلاح وجماعة الإخوان المسلمين خيار سوى العودة إلى صف الوطن للحفاظ على وجودهم في المستقبل».
بالتزامن مع ذلك، أفادت وكالة «سبأ» عن مصدر عسكري في صنعاء بأن قوى العدوان ارتكبت 159 خرقاً للهدنة في اليمن خلال الساعات الـ24 الماضية.
يأتي ذلك بعد أن دخلت الهدنة بين التحالف السعودي وحكومة صنعاء حيّزَ التنفيذ عند الساعة 7 من مساء السبت الماضي، بالتوقيت المحلي وتوقيت القدس الشريف.
وكان من المقرر أن تتوقف بموجب هذه الهدنة كل العمليات العسكرية الهجومية، براً وجواً وبحراً، بحسب المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن