عربي ودولي

مسيرة في نيويورك واحتفال في روما إحياء ليوم الأرض

| وكالات

شهدت مدينة نيويورك الأميركية مسيرة ضمن فعاليات إحياء يوم الأرض، على حين احتضنت روما الإيطالية حفلاً بالمناسبة، تم خلالهما تأكيد حق الشعب الفلسطيني في النضال لاسترداد حقوقه المغتصبة، ورفض وإدانة سياسية الكيل بمكيالين التي ينتهجها الغرب تجاه القضية الفلسطينية.

وذكرت وكالة «وفا» أن المئات من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية ونشطاء السلام في الولايات المتحدة، شاركوا في مسيرة جابت حي «منهاتن» بمدينة نيويورك، للتذكير بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وللاحتجاج على المنظمات العاملة التي تمول دولة الاحتلال وجرائمها بحق شعبنا.

وجابت المسيرة شوارع الحي الذي يعتبر عصب الاقتصاد الأميركي، وأكد المشاركون معارضتهم للإعفاء الضريبي للمنظمات التي تمول المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية المقامة على أراضي الفلسطينيين والتي تتخذ من أميركا مقراً لها.

وأكدت الكلمات في المسيرة على وحدة الفلسطينيين في الدفاع عن أرضهم ضد الاستعمار والاحتلال والفصل العنصري.

وفي السياق أحيت الجالية والشبيبة الفلسطينية وأصدقاء نادي الأسير في إيطاليا، الذكرى 46 ليوم الأرض، بالشراكة مع شبكة روما للتضامن مع الشعب الفلسطيني ولجان «PDS»، ونادي الأرتشي.

وأكد رئيس الجالية في روما يوسف سلمان، على حق شعبنا في النضال لاسترداد حقوقه المغتصبة، ورفض وإدانة سياسية الكيل بمكيالين التي ينتهجها الغرب تجاه القضية الفلسطينية، مشيراً إلى قرار الأمم المتحدة رقم 181 بشأن تقسيم فلسطين.

بدورها، أكدت الدكتورة أوريتا من PDS، أهمية المقاطعة وفرض العقوبات وسحب الاستثمارات ومدى تأثير ذلك على الاحتلال، ولاسيما في ظل مساعي دولة الاحتلال إظهار نفسها كدولة الحريات والديمقراطية أمام العالم.

وطالبت بمعاقبة دولة الاحتلال بالمقاطعة على غرار ما حدث في جنوب إفريقيا العنصرية، والذي يحتاج لدعم ومساندة القوى السياسية والنقابية الايطالية والتي ما زالت تقف على جانب الطريق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن