الأولى

حداد لـ«الوطن»: الأسعار تفرض نفسها بغض النظر عن التسعيرة التموينية … فوضى في أسعار الفروج وعدم التزام بالنشرة

| رامز محفوظ

على الرغم من صدور آخر نشرة أسعار للفروج من قبل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق قبل أيام قليلة من شهر رمضان والتي رفعت من خلالها أسعار الفروج وقطعه عن النشرة السابقة، إلا أن محال بيع الفروج لم تكترث بما ورد في النشرة ولم تلتزم بالأسعار الصادرة عنها، وظهر التفاوت بأسعار الفروج وقطعه بين محل وآخر بشكل واضح في أسواق دمشق، وهذا ما رصدته «الوطن» خلال جولة على محال بيع الفروج.

ففي النشرة الأخيرة حددت مديرية التجارة الداخلية بدمشق سعر الفروج الحي بـ8 آلاف ليرة إلا أن سعره في المحال يتراوح بين 9 إلى 9.5 آلاف كما حددت سعر كيلو الشرحات بـ16.5 ألف ليرة وسعر مبيعه في المحال يتراوح بين 17 إلى 18 ألف ليرة.

عن أسباب التفاوت في أسعار الفروج خلال شهر رمضان وعدم التزام محال الفروج بالنشرة التموينية، بين عضو لجنة مربي الدواجن حكمت حداد في تصريح لـ»الوطن» أن النشرة التسعيرية التي تصدر تحاول من خلالها التموين ضغط السعر بما يتناسب مع دخل المواطن، مشيراً إلى أن الأسعار الحالية الرائجة في الأسواق تفرض نفسها بغض النظر عن التسعيرة التموينية وفرضت نفسها مع زيادة الاستهلاك والطلب على الفروج.

ولفت حداد إلى أن الطلب على الفروج في الأسواق ازداد مع بداية شهر رمضان بنسبة 20 بالمئة عن السابق، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن