رياضة

نجم سلة الجيش: ما حققناه يعد إنجازاً وأتمنى أن أصل إلى مستوى اللاعب وليم حداد

| مهند الحسني

حققت سلة شبان نادي الجيش لقب بطولة الدوري عن جدارة واستحقاق، وقدم الفريق مستويات أكثر من جيدة، مؤكداً بهذه النتائج أن قواعد سلة الجيش بخير وأنها تسير بخطا واضحة وصحيحة ولابد أن تثمر في المواسم القريبة المقبلة عن لاعبين من طراز النجوم، ويضم الفريق لاعبين شباناً باتوا من النخبة نظراً للمستوى الجيد الذي ظهروا عليه، ويأتي في مقدمتهم اللاعب حمزة فرهود الذي يعد أحد أهم الخيارات الهجومية لمدرب الفريق.

«الوطن» التقته وأجرت معه الحوار التالي:

• ‏ كيف تحقق هذا الإنجاز لسلة الجيش؟

كانت تحضيراتنا منذ بداية الموسم بشكل جيد وضمن برنامج تدريبي مثمر وصحيح، وكان هدفنا هو تحقيق نتيجة إيجابية توازي حجم طموح القائمين على سلة الجيش، وتمكنا بفضل التمرين المستمر وتوجيهات مدرب الفريق الكوتش جوني ليوس من تحقيق لقب جيد لسلة الجيش رغم المنافسة الكبيرة التي شهدها الدوري هذا الموسم، وقد لعبنا بطريقة جيدة فردياً وجماعياً وخاصة في الشق الدفاعي قدمنا مستوى جيداً تميزنا به عن غيرنا من الأندية.

• ‏ من الفريق المنافس الأكبر لكم في البطولة؟

المنافسة هذا الموسم كانت في أوجها، وهناك أندية تطورت وتحضرت وعملت بشكل صحيح حتى بات لديها فريق منافس وقوي ، أمثال نادي أهلي حلب الذي كان المنافس الأكبر على اللقب ويضم لاعبين من طراز النجوم وسيكون لهم مستقبل مشرق، و خاصة من سنتين كانت المنافسة نفسها في المباراة النهائية وحينها نجحنا في تخطي الدور النصف النهائي وتأهلنا للمباراة النهائية ولعبنا مع نادي الوثبة بالنهائي، وحققنا اللقب عن جدارة واستحقاق.

• ‏ ماذا بعد هذا الإنجاز وما مصير الفريق؟

نحن ترفعنا إلى فئة تحت 23 بعد هذا الإنجاز، ونحن متابعون بالفريق نفسه في الموسم المقبل، وهناك أكثر من لاعب سينضم للفريق من فئة تحت 19 وستكتمل كل مراكزنا وسنكون على أهبة الاستعداد لتحقيق نتائج أقوى لسلة الجيش.

• ‏ هل هذا الإنجاز يعتبر مؤشراً على قوة قواعد سلة الجيش؟

طبعاً قواعد سلة الجيش تعيش أحلى أيامها، وهناك نظام تدريبي تسير عليه، وحالة مثالية من الاستقرار بجميع أشكاله، ونحن نجحنا في تحقيق بطولتين، والفئة الأصغر منا حققت أيضاً بطولة، وهذا يدل على أن قواعد نادي الجيش بخير ولدينا خامات ومواهب جيدة، وستكون بمنزلة اللبنة الأساسية لسلة الجيش في المواسم القادمة.

• هل تلقيت عروضاً للعب في أندية غير الجيش؟

عندما كنت ألعب منذ سنتين في نادي الفيحاء تلقيت العديد من العروض لكن كان اختياري نادي الجيش، فهو مصنع للنجوم وأهم الأندية الداعمة لكرة السلة، واللعب فيه يعد شرفاً كبيراً لأي لاعب.

• ‏ من النجم الذي تتمنى أن تصبح مثله بالمستقبل؟

أنا أحب كرة السلة ونجومها الذين مروا على سلتنا منذ سنوات، لكني معجب بأداء اللاعب وليم حداد الذي لعب لسلة الجيش لسنوات طويلة، وأيضاً كانت مشاركاته مع المنتخب الوطني جيدة ومثمرة، وأتمنى أن أصل للمستوى الذي وصل إليه اللاعب وليم مع احترامي وتقديري لجميع نجوم السلة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن