عربي ودولي

بيونغ يانغ: سيئول ليست عدواً رئيساً

| وكالات

قالت كيم يو جونغ شقيقة زعيم كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون في سياق رفضها مجدداً لحديث وزير الدفاع الكوري الجنوبي العلني في الأسبوع الماضي عن قدرات «الضربة الاستباقية» لقواته، إن كوريا الجنوبية لا تضاهي دولتها المسلحة نووياً، وكررت موقف بيونغ يانغ بأن سيئول ليست عدواً رئيساً.

وحسب ما نقلت عنها وكالة «يونهاب» وصفت نائبة مدير إدارة اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الديمقراطي كيم يو جونغ تصريحات الوزير بأنها خطأ كبير للغاية لا يمكن معالجته.

وقالت في بيانها الصحفي الثاني في غضون أيام: إذا لم يستفزنا أحد فلن نوجه له ضربة قبل أي شيء آخر، وأضافت: لن نطلق حتى رصاصة واحدة أو قذيفة واحدة تجاه كوريا الجنوبية. وذلك ليس من منطلق رؤية مقارنة للقوة العسكرية بين دولة تملك القوات النووية وأخرى، بل لأننا من قومية واحدة ولا بد ألا نحارب بعضنا بعضاً، وبعبارة أخرى هذا يعني أنه ما لم يتخذ الجيش الكوري الجنوبي أي عمل عسكري ضد دولتنا، فلن يعتبر هدفاً لهجومنا.

وحذرت من أنه في حين يعارض الشمال حرباً قد تضع شبه الجزيرة في «كارثة» مثل تلك التي حدثت في الخمسينيات من القرن الماضي، فإن الأمور يمكن أن تتغير، اعتماداً على تحركات الجنوب.

وقالت «في حال اختارت كوريا الجنوبية مواجهة عسكرية معنا، فإن قوتنا النووية القتالية ستضطر حتماً للقيام بواجبها».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن