سورية

إعادة تشغيل محطة تحويل كهرباء تل تمر.. والاحتلال الأميركي اختطف عدداً من المدنيين في الرقة … الجيش يرد على اعتداءات غرفة عمليات «الفتح المبين» في منطقة «خفض التصعيد»

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

بينما واصل الجيش العربي السوري، أمس، رده على خروقات الإرهابيين لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» واستهدف الطيران الحربي السوري والروسي مخابئ لتنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية، أعيد تشغيل محطة تحويل كهرباء تل تمر بعد خروجها عن الخدمة مؤخراً جراء تعرضها للقصف من الاحتلال التركي، بالتوازي مع خطف الاحتلال الأميركي عدداً من المدنيين خلال عملية إنزال جوي بريف الرقة الشرقي.

وفي التفاصيل، فقد بيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش دك بمدفعيته الثقيلة أمس مواقع لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه معه في الفطيرة وكفرعويد وسفوهن وكنصفرة والبارة بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن ضربات الجيش جاءت رداً على اعتداءات مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين»، على نقاط عسكرية بقذائف صاروخية في محاور بسهل الغاب الشمالي الغربي، وفي ريف إدلب الشرقي، وذلك في خرق فاضح وجديد لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد».

أما في البادية الشرقية، فقد بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك شن أمس، عدة غارات مكثفة على مواقع لتنظيم داعش.

وأوضح المصدر، أن الغارات استهدفت مخابئ وتحصينات للدواعش في السخنة ببادية حمص الشرقية، وفي الرصافة ببادية الرقة الجنوبية.

من جهتها، ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن المقاتلات الروسية نفذت منذ ساعات الصباح الأولى من يوم أمس نحو 10 ضربات جوية، استهدفت خلالها مواقع يتحصن ويتوارى بها مسلحو تنظيم داعش في باديتي الرصافة والسخنة بريفي الرقة وحمص، من دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

أما في شمال شرق البلاد، فقد عادت محطة تحويل كهرباء تل تمر للخدمة بعد إصلاح الأضرار الناتجة عن تعرضها لاعتداءات قوات الاحتلال التركي بالمدفعية يوم الإثنين حسبما ذكر مدير عام شركة الكهرباء أنور عكلة في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء.

وبين عكلة أن ورشات الصيانة «أنجزت إصلاح الأضرار التي لحقت بخط 66 ك. ف المغذي لمحطة تحويل تل تمر وكذلك إصلاح الفازات في المنطقة القريبة من المحطة وفي منطقة أم الكيف، إضافة لخطوط 20 ك. ف وعادت المحطة للخدمة وتغذية الأهالي المشتركين بالطاقة الكهربائية مجدداً».

وخرجت محطة تحويل كهرباء تل تمر عن الخدمة الإثنين جراء تعرض قرى ناحية تل تمر وخطوط الشبكة الكهربائية لقصف من قوات الاحتلال التركي.

وتتعرض محطة كهرباء تل تمر والقرى المحيطة بها لاعتداءات متكررة من الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية ما يؤدي إلى تضرر أجزاء من المحطة وحرمان السكان من التيار الكهربائي.

بموازاة ذلك، سيرت القوات الروسية دورية اعتيادية في محيط بلدة تل تمر الخاضعة لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الانفصالية، بحسب المصادر الإعلامية المعارضة التي ذكرت أن المدرعات الروسية تجولت في المنطقة.

جاء ذلك، في حين أعلنت وزارة دفاع النظام التركي في بيان نقلته وكالة «الأناضول» للأنباء أمس، أن قوات الاحتلال التركي تمكنت من قتل 3 مسلحين من ميليشيات «قسد» أثناء محاولتهم التسلل إلى المنطقة التي تحتلها تلك القوات في شمال شرق سورية والتي تطلق عليها تسمية منطقة «نبع السلام».

كما أقدمت قوات الاحتلال الأميركي على اختطاف عدد من المدنيين خلال عملية إنزال جوي في منطقة الحوس بريف الرقة الشرقي وفق ما نقلت «سانا» عن مصادر محلية.

وقالت المصادر: إن «قوات الاحتلال الأميركي نفذت عملية إنزال جوي ضمن مخيم يضم عائلات مهجرة في منطقة الحوس شرق الرقة وقامت إثرها باختطاف عدد من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة، بينما سادت حالة من الهلع والرعب في صفوف السكان».

واستشهد مدني في الـ28 من الشهر الماضي إثر عملية إنزال جوي للاحتلال الأميركي في بلدة ذيبان شرق دير الزور.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن