سورية

الجيش يدك «النصرة» و«الحربي» يغير على الدواعش

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق– الوطن- وكالات

استهدف الجيش العربي السوري بمدفعيته الثقيلة أمس مواقع لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه، رداً على اعتداءات الإرهابيين على نقاط عسكرية بمنطقة خفض التصعيد شمال غرب البلاد، بينما أغار الطيران الحربي السوري والروسي المشترك على مواقع لتنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية.

وفي التفاصيل، فقد بيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العربي السوري العاملة بريف حماة الشمالي، دكت برمايات مدفعية مواقع للإرهابيين في السرمانية بسهل الغاب الشمالي الغربي.

كما دكت الوحدات العاملة بريف إدلب، مواقع للمجموعات الإرهابية ونقاط تمركزها في البارة وسفوهن وفليفل، بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وفي معارة النعسان بريف إدلب الشمالي الشرقي.

وأوضح المصدر أن الجيش رد بهذه الضربات من مدفعيته الثقيلة، على خرق المجموعات الإرهابية لاتفاق وقف إطلاق النار بقطاعي حماة الشمالي الغربي وإدلب الجنوبي من منطقة خفض التصعيد، باعتداءاتها المتكررة على نقاط عسكرية.

وفي البادية الشرقية، بيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، شن أمس العديد من الغارات على مواقع لتنظيم داعش في عدة قطاعات من البادية.

وأوضح، أن الغارات دمرت مخابئ لخلايا داعش ما بين منطقتي السخنة في بادية حمص الشرقية والرصافة جنوب غربي الرقة.

من جانبها، بينت مصادر إعلامية معارضة أن الطيران الروسي نفذ أمس أكثر من 40 غارة جوية على البادية السورية، في كل من بادية الرصافة والسخنة وبادية دير الزور، وهي الحصيلة الأكبر للغارات على الأراضي السورية منذ قرابة الشهر.

وأوضحت أن الحربي الروسي نفذ نحو 10 ضربات جوية، استهدف خلالها مواقع يتحصن ويتوارى بها مسلحو تنظيم داعش في باديتي الرصافة والسخنة بريفي الرقة وحمص.

وفي دير الزور قتل مسلحان من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية– قسد»، وأصيب آخر برصاص مسلحين مجهولين، شرق المحافظة، وفق ما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة.

ونقلت المواقع عن مصدر من ميليشيات «قسد» في مدينة هجين ١١٠كم شرق دير الزور، إن مسلحين مجهولين تقلهم دراجة نارية أطلقوا النار على سيارة عسكرية لـ«قسد» أثناء توقفها أمام أحد المحال التجارية بحي القلعة وسط المدينة.

وأوضح أن المسلحين كانا ملثمين وأطلقوا النار من سلاح كلاشنكوف ما أسفر عن مقتل مسلح من «قسد» وإصابة آخر نقل إلى مشفى «الكيصوم» وسط مدينة هجين.

وبعد ساعتين من تعرض مسلحي ميليشيات «قسد» للهجوم تبنى تنظيم داعش الإرهابي ذلك الهجوم.

من جانب آخر، أصيب شخصان بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون بسيارة خاصة أثناء سيرها على طريق المتحلق الجنوبي بدمشق، وفق ما ذكرت وكالة «سانا».

وأكد مصدر في شرطة دمشق إصابة شخصين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم صباح اليوم على طريق المتحلق الجنوبي بمدينة دمشق.

وأشار المصدر إلى أنه تم نقل المصابين إلى مشفى المجتهد بدمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن