سورية

بطريرك بلغاريا للروم الأرثوذكس يثمن دور سورية في تصديها للإرهاب

| الوطن

أعرب البطريرك نيوفيت، بطريرك بلغاريا للروم الأرثوذكس عن تقديره للدور الذي تقوم به القيادة السورية في التصدي للإرهاب وصون البنية المجتمعية للشعب السوري بطوائفه المتعددة.

والتقى القائم بأعمال السفارة السورية لدى بلغاريا محمد محمد خلال زيارة قام بها برفقة أعضاء السفارة إلى مقر البطريركية البلغارية للروم الأرثوذكس في صوفيا البطريرك نيوفيت، بحضور عدد من المطارنة في البطريركية، وذلك بحسب ما ذكرت وزارة الخارجية والمغتربين أمس على صفحتها في «فيسبوك».

وعبر نيوفيت عن محبته لسورية وشعبها، وقال: إن «سورية حاضرة دائماً في صلواته وعظاته»، معرباً عن تقديره للدور الذي تقوم به القيادة في سورية في التصدي للإرهاب وتحرير الأرض وصون البنية المجتمعية للشعب السوري بطوائفه المتعددة والمتنوعة من آثار الأزمة التي ألمت به.

بموازاة ذلك، أكد المطران غطاس هزيم ميتروبوليت بغداد والكويت وتوابعهما في بطريركية أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس خلال لقائه مع السفير بسام الخطيب، أهمية توحيد كل الجهود للحفاظ على القيم السامية وعلى رأسها الإيمان بالوطن والاقتراب من الأهل ومساعدتهم لأن ذلك يعزز مناعة الإيمان بالصبر والصمود ومواصلة الدفاع عن الوطن، وفق ما ذكرت الوزارة في منشور آخر على صفحتها في «فيسبوك».

بدوره، أكد الخطيب أن العمل الدبلوماسي يتضمن بعداً إيمانياً يمثل قيمة مضافة للعمل ومواصلة جهود خدمة الجالية والمواطنين بمختلف مواقعهم في المغتربات.

والأحد الماضي، وخلال مراسم اللقاء الوداعي للسفير الخطيب الذي أنهى مهمته في سلطنة عمان سفيراً لسورية هناك، أشاد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص للسلطان العماني، بمتانة العلاقات التاريخية الثنائية التي تربط بين البلدين الشقيقين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن