شؤون محلية

دفعة «نبضة إعمار» تدفع 200 معماري إلى الحياة العملية

رجاء يونس :

بعد انقضاء ثلاثة أشهر على مناقشة مشروعات تخرجهم التي تصدت للكثير من المشاكل التي طرحتها بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية والتي بلغ عددها 90 مشروعاً في موضوعات مختلفة احتفلت كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق بتخريج دفعة من طلابها للعام الدراسي 2014 – 2015 تحت عنوان «نبضة إعمار».
رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي لفت إلى أن كلية الهندسة المعمارية تعتبر عنوانا مميزا في الجامعة حيث حققت الكثير من الانجازات وقصص النجاح المشهودة لها والتي تستحق عليها التهنئة وقد تجلى ذلك بإقامتها العديد من النشاطات العلمية والثقافية وطرحها الكثير من المبادرات المجتمعية والتطوعية من أجل التواصل مع مؤسسات المجتمع المختلفة.
بدوره اعتبر عميد كلية الهندسة المعمارية الدكتور سلمان محمود أن ما يميز هذه الدفعة من الخريجين هي طبيعة مشاريع التخرج التي أنجزوها والتي خرجت عن المألوف وتصدت لمعظم المشكلات التي طرحتها الوزارات والجهات المعنية.
وأشار إلى أن توجيه أفكار الطلاب نحو قضايا تخص إعادة الإعمار هدفه تثبيت مفهوم إعادة الإعمار في شخصية الطالب والمهندس الجديد بشكل يتوافق مع المرحلة القادمة وبالتالي دفع الطلاب للتمسك بأرضهم والقيام بواجباتهم ومهامه الوطنية لافتا إلى أن عدد خريجي هذه الدفعة بلغ 200 طالبة وطالبة 140 طالبة و60 طالباً.
وأكد عدد من الطلاب الخريجين أنهم أرادوا من خلال إصرارهم على إطلاق «نبضة إعمار» على دفعة تخرجهم أن يوجهوا رسالة إلى العالم بأن أبناء سورية هم الأقدر والأجدر على إعادة بناء وطنهم سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن