سورية

عثرت على جثة عراقي مقتول في أحد أقسامه.. وألغت الحظر الجزئي باستثناء ناحية الهول … «قسد» تخطف عدداً من قاطني «مخيم الهول»

| وكالات

ألغت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الانفصالية الحظر الجزئي في مناطق سيطرتها اعتباراً من يوم أمس باستثناء ناحية الهول بريف محافظة الحسكة، تزامناً مع إقدامها على اختطاف عدد من المقيمين داخل «مخيم الهول» للاجئين الذي تسيطر عليه، وعثورها على جثة شاب عراقي مقتولاً في أحد أقسامه.
ونقلت وكالة «سانا» للأنباء أمس عن مصادر محلية: أن «مجموعات مسلحة من ميليشيات «قسد»، حاصرت القسم السادس من المخيم الذي تسيطر عليه بالتعاون مع قوات الاحتلال الأميركي وخطفت عدداً من المقيمين فيه واقتادتهم إلى جهة مجهولة».
ولفتت المصادر، إلى أن المخيم يشهد حالة من التوتر والانفلات الأمني زادت وتيرتها في الأيام القليلة الماضية وخاصة لجهة جرائم القتل التي ترتكب في أقسامه، حيث عثر خلال الساعات الماضية على جثة شاب مقتول بعيارات نارية من مسدس كاتم للصوت في القسم الرابع من المخيم.
من جهتها، ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن ما تسمى «قوات الأسايش» التابعة لميليشيات «قسد» هي من عثرت على الشاب المقتول، مشيرة إلى أنه من الجنسية العراقية.
وتحتجز ميليشيات «قسد» في مخيماتها شمال شرق البلاد التي يعد «الهول» أبرزها، إضافة إلى نازحين سوريين وعراقيين، الآلاف من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي وعائلاتهم بينهم الكثير من الأجانب الذين ترفض بلدانهم الأصلية استعادتهم خوفاً من أن يرتد عليها إرهابهم، بعدما قدمت تلك الدول الدعم لهم في سورية.
وفي التاسع والعشرين من الشهر الماضي، أكدت مصادر محلية في ريف الحسكة الشرقي لــــ«الوطن»، مقتل ٦ أشخاص بينهم طفلان وإصابة أكثر من ١٥ آخرين معظمهم من الأطفال والنساء داخل «مخيم الهول»، جراء اشتباكات دارت على مدار يومين في داخله بين مسلحي «قسد» من جهة وقاطني المخيم من جهة أخرى.
جاء ذلك عقب تعميم أصدرته ما تسمى «الإدارة الذاتية» الانفصالية التي تسيطر عليها ميليشيات «قسد» نقلته مواقع إلكترونية أمس، ألغت خلاله الحظر الجزئي في مناطق سيطرتها في شمال شرق سورية اعتباراً من يوم أمس، باستثناء ناحية الهول حتى إشعار آخر.
وذكر التعميم أن بعض مناطق سيطرة «الإدارة الذاتية» شهدت في الآونة الأخيرة تحركات لـ«الخلايا الإرهابية» في مدينة الحسكة وناحية الهول وبعض مناطق دير الزور، زاعماً أن ميليشيات «قسد» أحبطت تلك التحركات.
وبرر التعميم إلغاء الحظر المفروض على هذه المناطق، بإحباط عمليات «الخلايا الإرهابية» وإلقاء القبض على المئات منهم.
وقال: إن «الحظر الجزئي في ناحية الهول يبدأ من الساعة 8 مساء إلى 6 صباحاً».
وسبق أن أعلنت «الإدارة الذاتية» في بيان في 31 من كانون الثاني الماضي، إلغاء الحظر الكلي عن مدينة الحسكة وريفها، مع استمرار الحظر الجزئي.
وفي اليوم ذاته، أصدرت ميليشيات «قسد» بياناً تحدثت فيه عن تفاصيل هجوم تنظيم داعش الإرهابي على «سجن الثانوية الصناعية» بحي غويران جنوب مدينة الحسكة الذي تحتجز فيه مسلحين من التنظيم.
وأدى الهجوم على «سجن الثانوية الصناعية» وما تلاه من قصف للاحتلال الأميركي واشتباكات على مدى تسعة أيام بداخل السجن وفي محيطه إلى مئات القتلى وفرار المئات من الدواعش منه، ودمار أبنية ومنشآت ومنازل، وذلك بذريعة ملاحقة فارين منه، إضافة لنزوح أكثر من 4 آلاف عائلة إلى مناطق سيطرة الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن