عربي ودولي

بسبب الأزمة السياسية.. ائتلاف دولة القانون يحذر من «فوضى عارمة» في العراق

حذر ائتلاف دولة القانون أمس الإثنين، من حدوث فوضى عارمة لاستمرار أزمة الانسداد السياسي في العراق نتيجة عناد وتمسك بعض الأطراف والكتل بمواقفها، فيما طالب أحزاب العملية السياسية بالتوجه إلى التوافق والخضوع لواقع العملية.
وحسب وكالة «المعلومة» قال النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم الموسوي إن استمرار العملية السياسية والشروع في اختيار رئاستي الجمهورية والوزراء لا يمكن حدوثه بدون الجلوس إلى طاولة الحوار والاتفاق، مؤكداً أن استمرار الخلافات بين الكتل والأحزاب الموجودة داخل قبة البرلمان سيصعب تجاوز الأزمة السياسية.
وأضاف: استمرار الخلافات وأزمة الانسداد السياسي سيرجع بنا إلى نفس النقطة والمتمثلة بالثلث المعطل والثلث الثائر، ولا يمكن للأخير المضي قدماً بالعملية السياسية بدون الثلث المعطل.
وأوضح النائب عن دولة القانون أن الدستور ضمن لكل الكتل السياسية الاحتفاظ بحقها في اختيار رئيس الجمهورية، مبيناً أن هذا الانسداد سيؤدي إلى خلق فوضى تضر بالمواطن وتحدد العملية السياسية.
ودعا الموسوي الأحزاب والكتل السياسية بالتوجه نحو مبدأ التوافق والخضوع لواقع العملية السياسية، ومحاولة إنهاء الانسداد الحاصل في أقرب وقت، خدمة للشارع العراقي.
وفي وقت سابق كشف عضو المكتب السياسي لحركة عصائب أهل الحق المنضوية ضمن الإطار التنسيقي سعد السعدي لـ«المعلومة» عن وصول إشارات من تحالف السيادة بإمكانية قبوله الذهاب مع الإطار التنسيقي في تشكيل الحكومة المقبلة، فيما أشار إلى أنه ما زال الانسداد السياسي سيد الموقف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن