عربي ودولي

الأزهر يدين قتل جيش الاحتلال سيدة فلسطينية ويطالب بتدخل دولي

أدان الأزهر في مصر أمس الإثنين قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي سيدة فلسطينية في الضفة الغربية، وطالب بتدخلٍ دولي، مستنكراً «الهجمة البشعة» التي تشنّها القوات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.
وجاءت إدانة الأزهر بعد أن أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الفلسطينية غادة سباتين 47 عاماً، جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي قرب بيت لحم جنوبي الضفة.
وأدان مرصد الأزهر وحشية جنود الاحتلال، وتعمّد قتل السيدة الفلسطينية، مشيراً إلى أن الجنود وجّهوا صوبها النيران، في مشهدٍ تنفطر له القلوب.
وأكد المرصد أن جنود الاحتلال، بسجلهم الإجرامي الحافل بالوحشية والانتهاكات، لم يرعوا حرمة الدم أو شهر رمضان، مشيراً إلى أن إسرائيل ترتكب هجمة مستعرة ضد الفلسطينيين تُنذر بتصعيدٍ خطير.
وطالب مرصد الأزهر الشريف المجتمع الدولي بالتدخّل لوقف تلك الجرائم المتكررة على الفور.
واستشهدت الفلسطينية سباتين جرّاء تعرّضها لإطلاق نار من قِبل عناصر قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل، مساء أول من أمس الأحد، بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن.
ولم تكن الضحية تشكل تهديداً للجيش الإسرائيلي، إذ نقلت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية عن مصدرٍ في الجيش أنه لم يُعثر بحوزتها على سكين أو ذخيرة.
واعتبرت الخارجية الفلسطينية أن «إعدام» قوات الاحتلال غادة سباتين «جريمة ضد الإنسانية»، ودعت إلى تدخل دولي لحماية الفلسطينيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن