سورية

النواب الأردني يشطب إساءة لسورية من محضر جلسته

وصف نائب رئيس الوزراء الأردني، وزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، العلاقات الأردنية السورية بـ«الجيدة»، وأكد أن التواصل مع الجانب السوري مستمر حول جميع المواضيع بما فيه موضوع المياه.

ونقلت وكالة «عمون» عن كريشان قوله خلال جلسة النواب أمس: إن علاقات الأردن مع كل الدول الشقيقة تنظر إلى سموها باستمرار، مشيراً إلى أن العلاقات الأردنية السورية جيدة.

وطلب كريشان شطب ما ورد على لسان النائب علي الخلاليلة حول سورية من محضر جلسة النواب، حيث زعم الأخير أن سورية تنتهك حقوق الأردن المائية، ودعا الله «إزالة النظام».

ووافق مجلس النواب على شطب عبارة «إزالة النظام السوري» من محضر الجلسة، وشطب أي كلمة فيها إساءة لسورية الدولة والنظام.

وأكد ملك الأردن عبد الله الثاني، في الخامس عشر من آذار الماضي ، خلال لقائه الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير في برلين ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية، يسهم في التعافي وعودة اللاجئين السوريين.

وبيّن ملك الأردن، أن الأعباء الاقتصادية الناجمة عن استضافة اللاجئين أصبحت الآن هيكلية ومركبة، بعد مرور فترة زمنية طويلة على استضافتهم.

وفي الثالث من تشرين الأول الماضي أجرى الرئيس بشار الأسد اتصالاً هاتفياً مع الملك الأردني.

وتم خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، بينما نقلت قناة المملكة المقربة من القصر الملكي الأردني، أن الملك عبد اللـه الثاني أكد خلال الاتصال، دعم الأردن لجهود الحفاظ على سيادة سورية واستقرارها ووحدة أراضيها وشعبها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن