رياضة

سلة الوحدة صدارة بلا خسارة ولاعبان تونسيان بالفاينال فور

| مهند الحسني

تعيش سلة الوحدة أحلى أيامها في عهد الإدارة الحالية التي تولت مهامها واللعبة تسير بخطا واضحة وصريحة نتيجة العمل الصحيح الذي أولته الإدارة السابقة للعبة، فكانت النتائج جيدة والثمار يانعة والحصاد يوازي حجم العطاء، ما يدعو لمرحلة مفعمة بالنتائج الإيجابية على الصعيدين المحلي وربما الخارجي فيما لو توافرت أي مشاركة جديدة، والأجمل من ذلك هو أن القائمين على اللعبة لم ينسفوا عمل الإدارة السابقة لا بل عملوا على متابعة العمل وتأمين كل المناخات الملائمة للعبة بجميع فرقها وخاصة بعدما تولى الكابتن غزوان أيوبي مهمة الإشراف على اللعبة، فتحولت الإدارة لخلية نحل لا تكل ولا تمل من أجل تذليل جميع الصعاب والمنغصات التي قد تعترض مسيرة اللعبة.

نتائج جيدة

لم تذهب جهود القائمين على اللعبة هباء منثوراً لا بل كانت هناك نتائج إيجابية ابتداء من صدارة فريق الرجال من دون أي خسارة والمستوى الرائع الذي يظهر عليه الفريق من مباراة لأخرى، مروراً بفريق السيدات الذي يسر بخطا واضحة نحو منافسة قوية في الدوري بعدما نجحت الإدارة في صناعة فريق جلّه من بنات النادي وسيكون له شأن كبير في المواسم المقبلة، وانتهاء بنتائج فرق القواعد التي أثبتت هذا الموسم أنها تبشر بالخير وبأن العمل فيها صحيح بعد سلسلة من النتائج المشرقة والتي سيكون له وقع إيجابي كبير على اللعبة.

تعاقدات

أولت الإدارة الحالية جل اهتمامها للعبة بجميع مفاصلها وكان للفريق الأول النصيب الأكبر كيف لا وأغلب أعضاء الإدارة هم من أبناء اللعبة فكان لها الكثير من الرعاية والاهتمام في عهدهم ، وقد نجحوا في تأمين كل متطلبات الفريق وخاصة أنه مقبل على مباريات مهمة في المربع الذهبي لذلك وحسب قرار اتحاد السلة الأخير والمتضمن وجود لاعب أجنبي وآخر عربي بفريق الرجال ووجود لاعبة أجنبية مع فريق السيدات نجحت مساعي الإدارة في التعاقد مع لاعبين تونسيين وهما من مستوى عال، وهما محمد حديدان وعمر عبادة.

اللاعب محمد حديدان لعب مع المنتخب التونسي‏ الذي احتل المركز الثالث في بطولة أمم إفريقيا لكرة السلة 2009 عندما تأهلت تونس للمرة الأولى إلى بطولة العالم لكرة السلة، كما شارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2012. وشارك أيضاً في بطولة أمم إفريقيا لكرة السلة 2007 وبطولة أمم إفريقيا لكرة السلة تحت 20 سنة عام 2004.

ويلعب حاليا لنادي الهلال وحقق الكأس والدوري وتوّج معه مؤخراً ببطولتي الدوري والكأس وحصل مع منتخب تونس على لقب هداف البطولة العربية الأخيرة التي جرت في دبي، وسيشكل وجوده بصفوف الفريق قوة هجومية إضافية.

الوزن 110 كغ، طوله 201 سم.

أما اللاعب عمر عبادة فيبلغ من العمر 28 سنة وطوله 190 سم ويلعب حالياً مع نادي الاتحاد السعودي، ومن المقرر انضمام اللاعبين لصفوف الوحدة في الأيام القليلة القادمة، وسيضيفان قوة هجومية إضافية إلى الفريق.

كما تجري الإدارة العديد من الاتصالات من أجل التعاقد مع لاعبة أجنبية من طراز السوبر ستار لضمها لصفوف فريق السيدات في لقاءات المربع الذهبي القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن