عربي ودولي

مقتل شخص وإصابة آخرين بانفجار في جنوب لبنان … «الوفاء للمقاومة»: العمليات البطولية في فلسطين تعيد تصويب البوصلة

| وكالات

بارك عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين جشي للشعب الفلسطيني العمليات البطولية التي ينفذها شبان فلسطينيون في الداخل الفلسطيني، مشيراً إلى أنها تعيد تصويب البوصلة للصراع العربي الإسرائيلي وتكشف زيف المجتمع الدولي الذي لاذ بالصمت أمام انتهاكات جنود العدو الإسرائيلي من قتل واعتقال في مواجهة الشعب الفلسطيني الأعزل منذ عقود من الزمن.
وحسب موقع «المنار» أكد جشي في جولة له مع وفد من حزب اللـه في مخيم البرج الشمالي أن المقاومة هي الخيار الأوحد القادر على مواجهة العدو الإسرائيلي وكل المشاريع الاستكبارية في المنقطة، وأن حزب اللـه كما كان دائماً إلى جانب الشعب الفلسطيني، سيبقى كذلك في كل المستويات والمجالات.
إلى ذلك التقى جشي ممثلي مركز فصائل قوى التحالف الفلسطينية، وأكد أن هذه الزيارة تأتي في سياق تأكيد التعاون والتنسيق، وسبل تعزيز العيش المشترك بين اللبنانيين والفلسطينيين لتحصين الساحتين اللبنانية والفلسطينية أمام المشاريع الأميركية والصهيونية الساعية لتفتيت المجتمع المقاوم.
كما التقى جشي أمين سر مركزية حركة الانتفاضة الفلسطينية وليد المصري، وأكد الأخير أن الشعب الفلسطيني كان وسيبقى إلى جانب حزب اللـه والمقاومة في لبنان في كل الظروف والاستحقاقات.
على خط مواز أكد جشي ضرورة التصويت لخيار المقاومة في صناديق الاقتراع يوم 15 الشهر المقبل، لأن هذا من شأنه أن يقطع الطريق على العدو الإسرائيلي ومشاريعه في لبنان، قائلاً: مضى الزمن الذي يسرح فيه العدو الإسرائيلي على أرضنا ويقتل ويعتقل ويدمر حيث يشاء، وذلك بفضل وجود هذه المقاومة التي أرست معادلة ردع معه، وهي اليوم تمثل حالة تهديد وجودي لهذا العدو.
وفي سياق منفصل أسفر انفجار كبير في مركز للكشافة في بلدة بنعفول جنوب لبنان عن مقتل شخص وإصابة 7 آخرين.
وحسب موقع «الميادين» أدى الانفجار الذي وقع ليل أول من أمس الإثنين إلى تدمير مبنى المجلس البلدي بالكامل، وإلحاق أضرار كبيرة بالمبنى الملاصق له.
وهرعت سيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية إلى المكان، وبدأت عمليات إزالة الأنقاض للبحث عن مواطنين عالقين. ولم تعرف أسباب الانفجار بعد.
وتداول ناشطون في مواقع التواصل صوراً ومقاطع فيديو لموقع الانفجار، على حين تمّ تداول معلومات عن أن القتيل الذي قضى نتيجة الانفجار هو نجل رئيس بلدية بنعفول.
في السياق نفسه، أكد مصدر أمني لوكالة «رويترز» أن الانفجار لم يكن عملاً تخريبياً، من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن