عربي ودولي

حكومة صنعاء: هادي كبش فداء لخسارة التحالف السعودي في اليمن

| وكالات

دعا عضو وفد صنعاء المفاوض عبد الملك العجري التحالف السعودي إلى الانسحاب من الحرب وعدم المراهنة على تغيير السلطة الرئاسية في اليمن.
وحسب موقع «الميادين» قال العجري إن تحميل الرئيس عبد ربه منصور هادي مسؤولية إخفاق الحرب العدوانية، وكأنها كانت خياراً ناجحاً لولاه، هو مجرد محاولة للبحث عن كبش فداء.
وأضاف العجري في تصريح عبر «تويتر»: «هادي أخفق وانتهى في 2014، وفي عدن، أبدى رغبته في عدم الاستمرار، أنتم من أصر على جلبه وتحويله إلى رئيس بروتوكولي معطل الصلاحيات، والآن، تريدونه كبش فداء لفشل حربكم العدوانية».
ودعا العجري التحالف السعودي إلى الانسحاب من الحرب، حتى لا يضطر إلى 7 سنوات أخرى، ليقتنع أن هادي ليس سبباً لفشل حربه، وقد بذل كل ما بوسعه وزيادة للحرب، وليس في الإمكان أفضل مما كان.
وتوجّه العجري إلى التحالف السعودي بالقول إن خيار الحرب خيار فاشل بهادي وبغير هادي، وإنّ السلام والانسحاب من هذا المأزق الذي صنعتموه لأنفسكم ولليمن هو الخيار الأسلم.
من جهة ثانية كشف الإعلام الحربي اليمني، في وقت سابق، ارتكاب التحالف السعودي 1647 خرقاً لاتفاق الهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال أسبوع من دخولها حيز التنفيذ.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن