سورية

مسلم: «حماية الشعب» جاهزة للتنسيق مع الحملة الروسية ضد الإرهاب

وكالات :

في خطوة من شأنها أن تثير جنون الأتراك، أعلن رئيس «حزب الاتحاد الديمقراطي» الكردي صالح مسلم أن «وحدات حماية الشعب»، ذات الأغلبية الكردية، جاهزة للتنسيق مع روسيا لمحاربة الإرهاب في سورية.
الخطوة التي لم تكن وليدة لحظتها بل سبقها تأييد مسلم للعملية الروسية الجوية في سورية، ولقاء له مع المبعوث الروسي للشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف في العاصمة الفرنسية باريس، وأخيراً زيارة لوفد من «الاتحاد الديمقراطي» إلى موسكو هدفت إلى التباحث مع وزارة الخارجية الروسية بشأن افتتاح مركز تنسيقي بين الجانبين ومكتب تمثيل للحزب في العاصمة الروسية.
وعقب هذه الزيارة بالذات استدعت وزارة الخارجية التركية السفير الروسي لدى أنقرة أندري كارلوف وأبلغته قلقها من التعاون مع الاتحاد الديمقراطي ووحدات الحماية التي تعتبرها تركيا منظمات إرهابية بسبب علاقتها بحزب العمال الكردستاني. وشدد السفير على أن بلاده لا تعتبر هذه التنظيمات إرهابية وأنها تلتزم بقائمة الأمم المتحدة بهذا الصدد.
ونقلت وكالة «نوفوستي» الروسية للأنباء، عن مسلم أن «الأكراد السوريين جاهزون للتنسيق مع روسيا لمحاربة الإرهاب في سورية»، بحسب موقع «روسيا اليوم».
واللافت أن وحدات حماية الشعب تشكل العمود الفقري لقوات «جيش سورية الديمقراطي» التي تشكلت مؤخراً، وحظيت بدعم وغطاء جوي أميركي في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن