الأولى

إقبال كبير ولكن التسوق محدود على «سوق رمضان الخير» بحلب.. وللمرة الأولى في القنيطرة الفواكه أرخص من الخضر! … التجار في السويداء يصدرون «نشرة» أسعار خاصة بهم

| الوطن

حالة من الاستقرار في الأسعار وعدم تباينها بين كثير من التجار رصدتها «الوطن» خلال جولتها في أسواق السويداء اليوم والذي جاء بعد قيام غرفة صناعة وتجارة السويداء بتنظيم الأسعار وتحديدها لأكثر من 25 مادة غذائية ووضع النشرة التسعيرية لها وتعميمها على كل التجار بناء على أسعار تلك المواد الموردة من الموردين والصناعيين في دمشق وليس حسب التسعيرة التموينية.

ورغم أن الغلاء وارتفاع الأسعار لجميع المواد الغذائية كان العنوان الأبرز إلا أن نشرة الغرفة رغم مخالفتها لنشرات التموين، ساهمت إلى حد كبير بضبط الأسواق وإلغاء حالة الفوضى في أسعار المواد والحد من بيع تلك المواد حسب أمزجة ومصالح البائعين.

بدوره مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء خلدون حماد أوضح لـ«الوطن» أن هناك توجيهاً من الوزارة بوقف نشرات الأسعار وإلزام المنتجين والمستوردين بتقديم بيانات التكلفة لمنتجاتهم.

وفي حلب تواجه الفعاليات الاقتصادية المشاركة في «سوق رمضان الخير»، الذي افتتح في «أرض سوق مهرجانات غرفة تجارة حلب» في 7 الشهر الجاري تحديات لجهة تصريف معروضاتها، فعلى الرغم من الإقبال الكبير على السوق إلا أن حركة التسوق محدودة بسبب ارتفاع أسعار المعروضات وعدم استجابتها لمقدرة المستهلكين الشرائية.

وشهدت أسواق الحسكة خلال الأيام القليلة الماضية انخفاضاً تدريجياً في أسعار الخضر والفروج قياساً إلى الارتفاع الكبير الحاصل والمفاجئ في الأسعار خلال الأيام الأولى من شهر رمضان.

ولأول مرة في القنيطرة كانت أسعار الفواكه أرخص من أسعار الخضر التي تشهد مع الفروج ارتفاعاً ملحوظاً من بداية شهر رمضان المبارك.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن