رياضة

استياء تشريني من تصريحات عبد الحي الوحدة

اللاذقية – محسن عمران

أثارت تصريحات رئيس نادي الوحدة استياء جماهير نادي تشرين التي اعتبرتها مستفزة ومسيئة لنادي تشرين وطالبت القيادة الرياضية بالتحقيق معه واتخاذ اللازم بحق المخطئين.

وخرج أنور عبد الحي رئيس نادي الوحدة بتصريحات بعد انسحاب فريقه من مباراته أمام تشرين قبل حوالي نصف ساعة على بداية المباراة والنتيجة تشير لتقدم تشرين بهدف سجله نصوح نكدلي من ركلة جزاء ثم احتسب الحكم الدولي محمد العبد الله ركلة جزاء ثانية على الوحدة فانسحب على أثرها من المباراة رغم كل المحاولات لإعادته لأرض الملعب ولكن رئيس نادي الوحدة رفض إكمال المباراة ما اضطر الحكم لإطلاق صافرة النهاية.

وقال عبد الحي في تصريح له: إن نادي تشرين عرض عليه الفوز في مباراة الكأس مقابل التهاون والخسارة معه في الدوري الأمر الذي أثار حفيظة جمهور تشرين واستغرابه وتساؤله: لماذا لم يذكر عبد الحي من الأشخاص أو الشخص الذي طلب منه ذلك؟ ولماذا لم يخبر لجنة تسيير أمور اتحاد الكرة بذلك قبل المباراة، وانتظر حتى حدث، ما حدث ولماذا أصر على الانسحاب وعدم ممارسة دوره كرئيس نادٍ كبير وعريق في تهدئة الأمور وإعادة فريقه لأرض الملعب ومن ثم الاعتراض، وماذا قصد في تصريحه الثاني عن ركلات الجزاء التي تمنح ضد فريقه..؟

اليعقوب: تصريحات عبد الحي مسيئة للرياضة

واعتبر عضو اللجنة التنفيذية باللاذقية نضال يعقوب أن تصريحات رئيس نادي الوحدة مسيئة للرياضة السورية بشكل عام ولنادي الوحدة بشكل خاص وكان عليه أن يكون أكثر حكمة في تصرفاته وتصريحاته وردود أفعاله، لأنه يمثل أحد أهم الأندية السورية ولم تكن تصريحاته في وقتها، ولا داعي لها وكان عليه أن يمارس دوره الأبوي كرئيس للنادي وألا ينسحب ويكمل المباراة وإن كان من أخطاء للحكم فهناك من يدرس هذه الأخطاء إن كانت صحيحة ويحاسب الحكم ويعيد للوحدة حقه.

واستغرب اليعقوب لماذا لم يسارع عبد الحي لإبلاغ لجنة التسيير بطلب نادي تشرين مباشرة إن كان هناك من طلب منه ذلك ولماذا انتظر حتى حصل ما حصل وبدا كأنه يصب الزيت على النار؟

وقال: إن فريق تشرين هو الأفضل فنياً والأجدر بالفوز ونتائجه تشهد له بذلك ولا يحتاج لتعاطف من أحد ليعطيه المباراة وأكد ثقته بقرارات المكتب التنفيذي بكل ما سيصدر بخصوص المباراة.

الزيني يرد

واستنكر رئيس نادي تشرين طارق زيني تصريحات رئيس نادي الوحدة ورفض الرد عليه لكونه يجب أن يكون قدوة للجميع واحتراماً لتاريخه لأنه أحد أساطير كرة السلة السورية.

وقال الزيني لـ«الوطن»: إن كل ما ذكره عبد الحي في تصريحاته هو عار عن الصحة ولن نقوم بالرد عليه بشكل أكبر احتراماً لتاريخه الطويل واحتراماً لنادي الوحدة الكبير ولسنا في حاجة لكسب تعاطف أحد معنا ونتائجنا في كل الألعاب دليل على نجاحنا وقوتنا، ومن يحصل على اللقب في آخر موسمين ويتصدر الدوري الآن ويقدم للمنتخبات الوطنية أفضل اللاعبين ويصدر للدول العربية لاعبين يقدمون أفضل مستوى وينقلون أجمل صورة عن بلدنا لا يقبل إلا بالمنافسة الشريفة والعادلة.

وطالب جمهور ناديه بالتزام الهدوء ودعم مسيرة النادي وعدم الانسياق وراء تصريحات ناتجة عن ردة فعل في لحظة غضب.

وأضاف: على ما يبدو أن هناك أيادي خفية تسعى لعدم إكمال المباراة وهل السبب في ذلك منع تشرين من نيل اللقب الخامس أم تدمير للرياضة السورية؟

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن