شؤون محلية

الإقبال على اللقاح تحسن وأصبح جيداً … لم يسجل أي وفاة بكورونا في حمص منذ بداية الشهر.. والمدارس خالية من الإصابات منذ أكثر من أسبوعين

| حمص- نبال إبراهيم

أكدت رئيس دائرة الأمراض السارية والمزمنة في مديرية صحة حمص الدكتورة غدير صليبي لـ«الوطن» أن المحافظة تشهد حالياً انخفاضاً ملحوظاً وكبيراً بعدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا وبنسبة تصل إلى ما يزيد على 70 بالمئة مقارنة ببداية العام الجاري، كما أن معدل الوفيات انخفض أيضاً بشكل كبير وواضح عما كان عليه في السابق ولم يسجل أي حالة وفاة منذ بداية الشهر الحالي.

وبينت أن معدل عدد تسجيل الإصابات بالفيروس أسبوعياً يتراوح بين 3 إلى 4 إصابات فقط وأن الكثير من الأيام لم يسجل خلالها أي حالة إصابة، لافتةً إلى أن نسبة إشغال المشافي بمرضى كورونا على امتداد المحافظة انخفضت بدورها بشكل كبير، ولا يوجد حالياً في مشفى الوليد للعزل بحي الوعر سوى مريض واحد وفي العديد من الأيام التي مضت لم يكن في المشفى أي مرضى.

وأشارت صليبي إلى أن المصابين بالفيروس خلال الفترات الماضية كانوا ممن لم يتلقوا لقاح كورونا، منوهة أن الإقبال حالياً على لقاح كورونا على امتداد المحافظة تحسن وأصبح جيداً، وأن اللقاح آمن وفعال ومتوافر في مختلف المراكز الصحية.

وشددت على ضرورة تلقي المواطنين اللقاح لكسر حلقة انتشار الفيروس والوقاية من الإصابة من الفيروس، وضرورة التقيد التام من المواطنين بكل الإجراءات الاحترازية بدءاً من لبس الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي قدر المستطاع.

بدوره بين رئيس دائرة الصحة المدرسية بمديرية التربية في حمص الدكتور غياث عباس لـ«الوطن» أن جميع المدارس على امتداد المحافظة لم تسجل أي إصابة بين كوادرها التعليمية أو الإدارية أو حتى الطلاب بفيروس كورونا منذ ما يزيد على أسبوعين متتاليين، مؤكداً أن جميع الإصابات القديمة تماثلت للشفاء بشكل كامل، وأنه لم يسجل أي حالة وفاة بين الطلاب أو الكوادر التدريسية بالفيروس منذ بداية العام الدراسي الحالي.

وأشار إلى أن إقبال شريحة المعلمين والإداريين على أخذ اللقاح ضد الفيروس ما زال ضعيفاً حتى اللحظة على الرغم من توافره في جميع المراكز الصحية وإجراء الكثير من الجولات الميدانية التي يقوم بها عناصر الدائرة إلى المدارس التي ما زالت تتواصل يومياً للقاء الكوادر التعليمية والإدارية وتشجيعهم على أخذ اللقاح وشرح كل المعلومات والأعراض الجانبية، لافتاً إلى أن الصحة المدرسية قامت مؤخراً بحملة توعية على مدى 10 أيام متتالية حول أهمية اللقاح للكوادر التعليمية والقضاء على الإشاعات المنتشرة بين الناس وشملت جميع مدارس المحافظة حيث تم اللقاء بالمعلمين والطلاب لإيصال رسائل توعية للأهالي بخصوص أخذ اللقاح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن