عربي ودولي

الأمن العراقي يلقي القبض على إرهابي داعشي ويحمي العاصمة بأربعة أطواق أمنية

| وكالات

ألقت قوات الأمن العراقية القبض، أمس السبت، على إرهابي من تنظيم داعش الإرهابي في العاصمة بغداد، على حين أكدت قيادة عمليات بغداد، تطويق العاصمة بأربعة أطواق أمنية لمنع تسلل الإرهابيين.

ونقل موقع «السومرية نيوز» عن قيادة الشرطة الاتحادية قولها في بيان «بناء على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت القوات الأمنية أثناء التفتيش وتدقيق أسماء المطلوبين قرب مطار بغداد من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين».

وأشار البيان إلى أنه تم تسليم الإرهابي إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

إلى ذلك أكدت قيادة عمليات بغداد، أمس السبت، تطويق العاصمة بأربعة أطواق أمنية لمنع تسلل الإرهابيين، على حين أشارت إلى وجود خطة أمنية مكثفة لحماية الزائرين خلال ليالي القدر، معلنة القبض على عدد من الإرهابيين خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك.

ونقلت وكالة «واع» عن قائد عمليات بغداد، الفريق الركن أحمد سليم، قوله إن «عصابات داعش الإرهابية دائماً ما تستهدف المناسبات، ففي شهر رمضان المبارك هنالك نية لدى العصابات الإرهابية باستهداف العاصمة والمحافظات بتفجيرات انتحارية وعجلات مفخخة»، مؤكداً «وجود متابعة استخبارية من كل الوكالات والأجهزة الاستخبارية العاملة ضمن مقاطع المسؤولية».

وأضاف: إن «هنالك جهداً استخبارياً مستمراً بشكل يومي، خصوصاً في شمال بغداد ومناطق حزام العاصمة كالطارمية وفي الشمال الشرقي من جهة ديالى وجنوب بغداد».

من جهة ثانية أعلنت مديرية المرور العامة العراقية، مصرع 11 شخصاً بينهم تسعة معلّمين، في حادث سير جنوب بغداد.

ونقل موقع «السومرية نيوز» عن مصدر في الشرطة أن المعلّمين التسعة كانوا عائدين من مدينة كربلاء، حيث تناولوا وجبة الإفطار أول أمس.

وجاء في بيان المديرية أن حافلة المعلّمين الصغيرة اصطدمت بسيارة دفع رباعي، مشيراً إلى أن الأسباب السرعة الشديدة وعدم الانتباه من قبل سائق المركبة الثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن