عربي ودولي

حزب اللـه أدان انتهاك الاحتلال حرمة المسجد الأقصى … رعد: كان يكفي المقاومة تسعة مليارات دولار كي لا يبقى شيء اسمه إسرائيل

| وكالات

أوضح رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أن ما صُرف من إمكانات حتى الآن لإبادة الشعب اليمني وتجويعه وتدمير معالم الحياة في بلاده بلغ ما يقرب 900 مليار دولار، بينما المقاومة كان يكفيها تسعة مليارات دولار كي لا يبقى هناك شيء اسمه إسرائيل بالمنطقة.

ونقل موقع قناة «المنار» عن رعد قوله خلال احتفال أقامه «حزب الله» في مدينة النبطية إن «الناس تفهم مهمة النائب في تأدية الخدمات الشخصيّة فقط، نعم في لبنان الناس تحتاج إلى معونة النائب وغيره لتسهيل بعض الأمور والمسائل التي تتعقد في الإدارة وتحتاج إلى دعم يستطيعها النائب ولا يستطيعها المواطن للأسف الشديد».

وأكد أن هذه ليست المهمة الفعلية للنائب الذي يجب أن يفكر فيما يساعد أهل منطقته وأبناء المدن والقرى التي يترشّح فيها.

وبين أن كتلة الوفاء للمقاومة تضمّ مجموعة من النواب، وكلّ نائب له وظيفة في لجنة نيابية متخصصة، والنائب يعبّر عن رأي الكتلة فيما يمثل في اللجنة وفيما يمثل من اقتراحات، ونقدّم الاقتراحات لتطوير أوضاع مناطقنا وبلدنا ويحفظ وطننا.

في غضون ذلك أعرب حزب اللـه عن إدانته اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى واعتداءاتها على المصلين وممارساتها العدوانية على المقدسيين وتنكيلها بهم وتخريبها لممتلكاتهم.

وشدد في بيان له أمس السبت أن ما أقدمت عليه قوات الاحتلال هو انتهاك خطير لحرمة المسجد الأقصى يمس بمشاعر أكثر من مليار مسلم ويستفز كل الأحرار في العالم، داعياً منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية والدول والشعوب العربية والإسلامية للقيام بواجباتها الدينية والأخلاقية تجاه هذه الممارسات الإرهابية ولنصرة أهلنا المقدسيين وتقديم كل أشكال الدعم الممكنة لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن