عربي ودولي

لوبان: فواتير الفرنسيين ستتضاعف إذا توقف تصدير الغاز الروسي لأوروبا

| وكالات

أكدت مرشحة اليمين في الانتخابات الرئاسية الفرنسية مارين لوبان أن فواتير الغاز في فرنسا ستتضاعف عدة مرات في حال أوقفت الولايات المتحدة استيراد الغاز الروسي إلى الاتحاد الأوروبي.
وحسب وكالة «سبوتنيك» أضافت لوبان، منافسة الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية الفرنسية، في تصريح صحفي، إن الأميركيين، الذين سيبيعون الغاز المسال لفرنسا ويحصلون على ربح كبير منه، كان بإمكانهم تحويل أموال إلى فرنسا كتعويض عن خسائر العقوبات ضد روسيا.
وفي وقت سابق علقت مارين لوبان حول الامتناع عن استيراد المواد الهيدروكربونية الروسية، ووصفت هذه الخطوة بـ«سياسة الانتحار لأوروبا كلها».
من جانب آخر خرج المئات من نشطاء البيئة أمس في مظاهرة بالعاصمة الفرنسية باريس احتجاجاً على السياسات الحكومية تجاه القضايا البيئية.
وذكرت «رويترز» أن المئات من المحتجين تجمعوا في الحي التاسع بباريس حاملين لافتات تندد بطروحات المرشحين الرئاسيين بخصوص مسائل البيئة والتغير المناخي.
وأعرب المتظاهرون عن رفضهم لسياسات ماكرون مشيرين إلى أنه تولى رئاسة البلاد مدة خمس سنوات على التوالي من دون أن يقدم شيئاً للقضايا البيئية.
بدورها قالت منظمة «اكستنكشن ربيليون» المدافعة عن البيئة على موقعها الإلكتروني: إنها تخطط لإغلاق موقع رئيسي في العاصمة لتعطيل عملية الانتخابات الرئاسية احتجاجاً على برامج المرشحين البيئية.
وبقي ثمانية أيام فقط على الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية حيث انحصرت المنافسة بين الرئيس الحالي ماكرون ومرشحة اليمين مارين لوبان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن