الأولى

تخفيض وقود السرافيس في المحافظات بنسب تراوحت بين 25 – 50 بالمئة … ازدحامات واختناقات متزايدة في مراكز الانطلاق الرئيسية بالمدن

| الوطن

تأثيرات كبيرة وازدحامات متزايدة على خطوط النقل في دمشق خلال اليومين الماضيين مقارنة مع الأيام القليلة الماضية وخاصة في الخطوط التي تشهد تجمعات كبيرة كجسر الرئيس والبرامكة وشارع الثورة، في الوقت الذي تؤكد فيه المعلومات تخفيض نسبة مخصصات المحافظات من المحروقات.

وبيّن مصدر مسؤول في محافظة دمشق لـ«الوطن» أن نسب تخفيض المادة لوسائل النقل وصلت إلى 25 بالمئة، الأمر الذي له تأثير واضح على عمل وسائل النقل من سرافيس وميكروباصات في العاصمة.

وفي ريفها أكد عضو المكتــب التنفيذي لقطاع المحروقات في ريف دمشق ريدان الشيخ أنه تم تخفيض طلبات المازوت المخصصة للمحافظة إلى 23 طلباً بعدما كانت 33 طلباً، مؤكداً أن الطلبات المخصصة للمازوت تم تخفيضها إلى 9 طلبات بعدما كانت 10 أي إن التخفيض كان على طلبات التدفئة باعتبار أن الأجواء أصبحت دافئة وتم الدخول بفصل الصيف.

وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح الشيخ أن 9 طلبات مازوت كافية للمحافظة لنحو 3 آلاف سرفيس يعمل على خطوط المحافظة في حال أحسن استخدامها حيث لا يقوم بعض أصحاب السرافيس ببيع مخصصاتهم في السوق السوداء.

وبدأت في اللاذقية عملية تخفيض الوقود للسرافيس خلال أيام العطلة منذ الأسبوع الماضي بمعدل 50 بالمئة، ومع إيقافها نهائياً خلال عطلة عيد الفصح ظهرت أزمة نقل وعجز عن الحركة بشكل شبه تام خلال ساعات الصباح وبأوقات الذروة على معظم مواقف النقل بالمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن